كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"عمان العربية" تشكل لجنة دائمة لإدارة المخاطر


07-03-2020 02:26 PM

عمون-شكلت جامعة عمان العربية اليوم السبت لجنة دائمة لإدارة المخاطر،في إطار تعزيز وتنفيذ منهجية واضحة في إدارة المخاطر.

وجاء تشكيل هذه اللجنة برئاسة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم، في إطار جهود الجامعة ومساعيها لرفع الجاهزية للوقاية مرض الكورونا المستجد، والذي أعلنت وزارة الصحة مؤخرا أنه لم تظهر إصابات جديدة بالفيروس.

وقررت رئاسة الجامعة اعتبار اللجنة في حالة انعقاد دائم لإعداد خطة لرصد المخاطرومناقشة وبحث خطط مواجهة وإدارة المخاطر في حال حدوثها، من منطلق سياسة إدارة المخاطر التي أعدتها الجامعة، حيث ضمت اللجنة في عضويتها ممثلين عن كليات القانون، والاعمال، والعلوم التربوية والنفسية، والمركز الطبي، وعمادة شؤون الطلبة، ومكرز التعليم الالكتروني، وشؤون الاعلام والعلاقات العامة.

وتضاف هذه اللجنة، إلى لجنة إدارة السلامة العامة، حيث تهدف لجنة إدارة المخاطر الدائمة إلى تنفيذ سياسة إدارة المخاطر في الجامعة التي تهدف لرصد المخاطر التي تواجه الجامعة، ووتقييم احتمالية حدوثها، وتحديد الاستراتيجيات الملائمة للتعامل مع المخاطر، والتحكم بها لتخفيض درجة حدوثها، وتقييم فاعلية إدارة المخاطرو تقديم التوصيات اللازمة لزيادة فاعليتها.

وحددت السياسة الاجراءات المتبعة، ومراحل العمليات اللازمة في حال المخاطر، والجهات المسؤولة والادوار المطلوبة، وعملية التقييم الضرورية لتنفيذ الخطة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس لجنة إدارة المخاطر، رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن هذه اللجنة تتمتع بأهمية قصوى لما تمثله من تفكير استراتيجي وخطوات عملية تجنب مضار المخاطر في حال وقوعها او قبل وقوعها، وتضمن عدم تضرر العمل في الجامعة أو حصول خلل في المخرجات، وضمان تقديم الخدمات للطلبة.

وعلى صعيد ذي صلة، وفي إطار رفع جاهزية الجامعة لمواجهة مخاطر فيروس كورونا المستجد، نفذت الجامعة سلسلة من الاجراءات، منها تنظيم حملة للتوعية بسبل الوقاية من الفيروس ، من خلال نشر منشورات توعوية على وسائل التواصل الاجتماعي ومرافق الجامعة والحافلات التي تقل الطلبة والعاملين في الجامعة وإلغاء البصمة مؤقتا والاستعاضة عنها بسجلات ورقية للحضور والغياب.

ووفرت الجامعة معقمات أيدى على جميع مداخل المباني وبخاصة دورات المياة والممرات في كليات الجامعة واقسامها المختلفة لضمان وقاية صحية مباشرة من مخاطر الفيروس.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :