facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اسباب تؤدي الى زيادة الوزن بشكل سريع


10-03-2020 10:57 PM

عمون - تتعرض أحيانا لزيادة وزن بشكل مفاجئ، وتشعر وكأنك تكتسب الوزن بسرعة غير مبررة ولا تعلم ما عليك فعله، وقد تتفاجأ عند معرفتك السبب، فبعض الاسباب غريبة وقد لا تتوقعها.

التعب والإجهاد:
التعب الدائم يحفز على إفراز هرمون الكورتيزول الذي يؤدي الى إفراز كميات كبيرة من الإنسولين وبالتالي تقليل نسبة السكر في الدم ما يدفعك الى تناول السكريات واكتساب الوزن بالطبع.

العطش:
اذا شعرت بأنك تود تناول الطعام مع العلم انك تناولت غدائك منذ قليل، اشرب كوبا من الماء اولا، فقد يكون جسمك بحاجة الى الماء لا الطعام ولكنك لا تستطيع التمييز، وتكتسب الوزن بدلا من انعاش جسمك.

تناول كميات كبيرة من الملح:
من المعروف ان الملح يسبب احتباس الماء الأمر الذي يؤدي الى اكتساب الوزن، تجنب اذا الاطعمة المليئة بالصوديوم واشرب الكمية المناسبة من الماء.

تناول كميات قليلة من البروتين:
على عكس النشويات، يساعد البروتين في المحافظة على كتلة عضلات الجسم من دون زيادة الدهون عليه.

قلة النوم:
قلة النوم تؤدي الى زيادة الكورتيزول في الجسم، وبالتالي زيادة الوزن السريعة، فاحرص اذا على اخذ قسطا من الراحة وما يكفي من ساعات النوم مساء.

الحزن:
قد يؤدي الحزن إلى الإفراط في تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن، خصوصا اذا كنت ممن يجيدون في الطعام المهرب لمشاكلهم.

بعض الأدوية:
أخيرا، قد يكون سبب اكتسابك للوزن احد الأدوية التي تتناولها، فاستشر طبيبك اذا ما بدأت باكتساب الوزن بعد البد في دواء محدد.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :