facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمان العربية" ستنفذ تجربة التعليم عن بعد .. الاسبوع القادم


11-03-2020 03:55 PM

عمون – أعلنت جامعة عمان العربية عن جهوزيتها لتنفيذ التعليم عن بعد، وأنها ستنفذ الاسبوع القادم اختبارا حقيقيا على مستوى الجامعة للتعليم عن بعد.

ونوقشت اليوم الاربعاء، بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم، خلال لقاء مع أعضاء هيئة التدريس التجهيزات والاستعدادات لتطبيق التعليم عن بعد.

وشدد رئيس الجامعة على أن مناقشة التجهيزات والاستعدادات لتنفيذ التعليم عن بعد من خلال أنظمة التعليم الالكتروني المتوفرة في الجامعه لاعلاقة له بالظروف الحالية، بالاشارة لفيروس كورونا، وقال إن" الجامعة بدأت بالتعليم الالكتروني منذ اربعة اعوام، ولكن المسألة مرتبطة بانه توجه عالمي والجميع مطالب بمواكبته، كما انه أحد معايير ضبط الجودة، مؤكدا أن الجامعةغنية بالامكانات والطاقات وقوية وتملك البنية التحتية لتنفيذ التعليم عن بعد واجراء محاضرات صفية افتراضية.

من جهته أكد عميد كلية العلوم الحاسوبية والمعلوماتية الدكتور حسام الحمد إمكانية تنفيذ التعليم عن بعد في الجامعة التي تتوفر فيها البنية التحتية لتنفيذ هذا المشروع، مشيرا إلى توفر مصادر مفتوحة للتعليم الالكتروني على الشبكة العنكبوتية تتيح التعلم واكتساب المهارات والمعارف اللازمة.

وعرض مدير مركز التعليم الالكتروني في الجامعة الدكتور محمد نصار الخطوات المتبعة والتجهيزات الموجودة واللازمة لتنفيذ التعليم عن بعد ، بهدف المحافظة على البرنامج الدراسي كما هو دون تعديل على الجدول الدراسي، في حال حصول ظروف طارئة.

وبين الدكتور نصار ان القاعات الدراسية في الجامعة ستكون مجهزة بكاميرا ومايكرفون، وأن الجامعة حاليا تنفذ موادا بنظام التعليم المدمج المقر من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها, حيث ان المساقات المدمجة المطروحة حاليا في الجامعة يتم تنفيذ 15% من محاضراتها كمحاضرات صفية افتراضية تجمع بين المدرس والطلاب بشكل متزامن في فضاء الكتروني, ونسبة 25% كمحاضرات الكترونية تفاعلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :