facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس وزراء كندا يعزل نفسه بعد ظهور أعراض كورونا على زوجته


12-03-2020 07:34 PM

عمون - أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، اليوم الخميس، فرض الحجر الصحي الطوعي عليه هو وزوجته، بعدما ظهرت عليها أعراض تشبه الإنفلونزا وخضوعها لتحليلات فيروس كورونا الجديد.

وقال البيان الرسمي الصادر عن مكتب رئيس الوزراء، إن ترودو لم تظهر عليه أية أعراض، وسيواصل العمل من منزله حتى صدور نتائج اختبار زوجته. ومن المقرر عقد الاجتماعات المباشرة مع رؤساء الوزراء الإقليميين يومي الخميس والجمعة عبر الهاتف.

وجاء في البيان: "بعد عودتها مؤخرًا من خطبة في لندن بالمملكة المتحدة، بدأت تظهر على زوجة رئيس الوزراء صوفي جريجوار ترودو، أعراض خفيفة تشبه أعراض الإنفلونزا، بما في ذلك الحمى في وقت متأخر من الليلة الماضية".

وتابع البيان: "سعت صوفي على الفور للحصول على المشورة الطبية، ويجري اختبارها لتبين ما إذا كانت أصيبت بمرض (كوفيد 19) الذي يتسبب به فيروس كورونا الجديد، وهي تعزل نفسها في المنزل بانتظار نتائج الاختبار، وقد تراجعت الأعراضها منذ ذلك الحين".

وتجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 126 ألف مصاب، وبلغت الوفيات أكثر من 4.7 ألف حالة وفاة، لكن بلغ أيضًا عدد المعافين 68 ألفا. سجلت كندا 103 إصابات حتى الآن وحالة وفاة وحيدة.(وكالات)






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :