facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام عروض اسبوع فيلم المرأة


14-03-2020 03:01 PM

عمون - اختتمت مساء امس الجمعة، عروض اسبوع فيلم المرأة بدورته الثامنة في سينما الرينبو بعمان الذي نظمته منظمة الامم المتحدة للمرأة والهيئة الملكية الاردنية للأفلام، بعرض فيلمين وثائقيين أحدهما كندي والآخر اميركي يستحضران نضال شخصيتين نسائيتين عالميتين حققتا حضورا بارزا في بلديهما.

وتناول الفيلم الاول الذي حمل عنوان "امرأة ذات اهداف" من اخراج جين دانييل لافوند، سيرة ومسيرة الكندية من أصل هاييتي ميشال جان، الحاكمة العامة السابقة لكندا والتي تبوأت ذلك المنصب الرسمي الرفيع بصفتها ناشطة اجتماعية ومواطنة عالمية تنحدر من اصول افريقية عملت على اعادة تحديد مسؤوليات هذا المنصب.

وعرض الفيلم لسعيها في وضع اولويات وطنية تتعلق بالنساء والشباب والشعوب الاصلية المعرضين للخطر وتوظيف دبلوماسيتها الثقافية لتحقيق ذلك، كما عرض للزيارات التي قامت بها إلى دول منكوبة ولقائها بتواضع جم مع نساء واطفال تلك الدول في الشارع واماكن تواجدهم ومنها موطنها الاصلي هاييتي على اثر الزلزال الذي ضربها، وتبادل الحديث الحميمي معهم بلغة تعكس انسانيتها وبساطتها في التعامل رغم منصبها الرفيع.

اما الفيلم الثاني الاميركي "روث بادر غينسبرغ" اخراج بيتسي ويست وجوليا كوهين، فتناول مسيرة القاضية غينسبرغ الشخصية والمهنية والتي تبوأت منصب عضو المحكمة العليا الاميركية، بعد مسيرة طويلة من العمل في المحاماة والقانون ناضلت فيها من اجل تحقيق العدالة لقضايا المرأة.

وكان الاسبوع انطلق يوم الاثنين الماضي بعروض افلام متنوعة من عدة دول اجنبية فيما غابت المشاركات العربية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :