facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجغبير يشيد بقرارات البنك المركزي التحفيزية


16-03-2020 11:17 AM

عمون - أشاد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير بقرارات البنك المركزي الأخيرة الداعمة للقطاعات الإنتاجية تحسبا لأي انعكاسات قد يتسبب بها فايروس كورونا على الاقتصاد الوطني.

واكد الجغبير في البيان الذي أصدره اليوم، ان البنك المركزي الأردني مؤسسة وطنية عريقة تدعم نمو القطاعات الإنتاجية في حال حدوث أي مثبطات للنمو.

ونوه الى ان تخفيض كلف تمويل برنامج البنك المركزي لتمويل ودعم القطاعات الاقتصادية التنموي على التسهيلات القائمة والمستقبلية، من حيث تخفيض أسعار فائدة البرنامج للمشاريع داخل محافظة العاصمة وفي باقي المحافظات، يساهم في المحافظة على تماسك تلك المشاريع.

وثمن الجغبير دعوة البنك المركزي للبنوك بتخفيض الفوائد بنفس النسبة على القروض القائمة وزيادة الآجال المتاحة للسلف ولكافة القطاعات المستهدفة في البرنامج داخل العاصمة وتوحيدها مع باقي المحافظات لتصبح 10 سنوات، من ضمنها سنتين فترة سماح لمن يرغب.

وأشاد بشمول القطاع التصديري ضمن البرنامج وتخفيض عمولات ضمان القروض وزيادة تغطية برنامج ضمان المبيعات المحلية من حيث تخفيض عمولة ضمان برنامج التمويل الصناعي والخدمات لكافة القروض التي سيتم منحها من تاريخه وحتى نهاية العام الحالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :