facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المستشفيات الخاصة تضع إمكانيات القطاع تحت تصرف وزير الصحة


18-03-2020 03:43 PM

عمون - اتخذ مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة في اجتماع عقده يوم أمس سلسلة قرارات لدعم جهود وزارة الصحة الحثيثة للتعامل مع مرض الكورونا المستجد.

وقرر المجلس بين أمور أخرى تحديث خطة الطوارئ التي تم اعتمادها للتعامل مع المرض بالتنسيق مع الجهات المعنية وتم رفعها إلى المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وتتضمن التعاون الكامل من جانب المستشفيات الخاصة مع وزارة الصحة ووضع كامل امكانياتها تحت تصرف وزير الصحة لمحاربة هذا الوباء ، ويشارك رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري في اجتماعات المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتنسيق الجهد الوطني وتوفير الامكانيات اللازمة سواء من الكوادر البشرية أو من المعدات والاجهزة والمستلزمات الطبية لدعم واسناد جهود وزارة الصحة للتعامل مع جائحة مرض الكورونا وبخاصة في حال تطور الأوضاع إلى درجة تفوق قدرة استيعاب المستشفيات الحكومية المخصصة لاستقبال الاصابات بالكورونا بما يحتم على المستشفيات الخاصة استقبال مصابين بالمرض حيث سيتم تخصيص عدد من المستشفيات الخاصة بالكامل لهذه الغاية .

وثمن مجلس ادارة الجمعية متابعة جلالة الملك عبد الله الثاني المستمرة لكافة المستجدات المتعلقة بالمرض وتوجيهاته السامية لجميع الجهات المعنية بوضع صحة وسلامة المواطن الاردني على رأس سلم أولوياتها.

كما قرر مجلس إدارة الجمعية البقاء في انعقاد دائم لمتابعة آخر المستجدات المتعلقة بمرض الكورونا ومتابعة والتواصل المستمر مع وزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى والتنسيق معها في اجراءات التعامل مع هذا المرض.

وقال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة أن مجلس الإدارة يتابع على مدار الساعة كافة المستجدات المتعلقة بالمرض مجددا التزام قطاع المستشفيات الخاصة بتحمل مسؤولياته والقيام بكل ما يمليه عليه واجبه الوطني تجاه الوطن والمواطنين وأنه لن يتوانى عن تقديم كل الدعم والاسناد لوزارة الصحة في مواجهة ومكافحة هذا المرض.
واضاف ان المجلس قرر ان تقدم المستشفيات الخاصة عددا من الكوادر الصحية من الأطباء وممرضين متطوعين للعمل في المستشفيات الحكومية المخصصة لعلاج المصابين بفيروس كورونا وذلك لتخفيف الأعباء الملقاة على كاهل كوادر وزارة الصحة .

وقال الدكتور الحموري ان مجلس ادارة الجمعية أقر ايضا الاعلان عن حملة تبرعات لدعم وزارة الصحة في جهودها الحثيثة للتعامل مع مرض الكورونا مؤكدا على أن الوضع الراهن يتطلب تضافر الجهود وتآزر وتكاتف كافة القطاعات وكذلك المواطنين ليكون بالإمكان تجاوز هذه الأزمة .

واضاف ان المجلس اشاد بالجهود العظيمة التي يقوم بها العاملون في القطاع الصحي العام والخاص في هذه الظروف الاستثنائية مؤكدا ضرورة توفير كل ما يلزم من وسائل الحماية الشخصية والتأهيل والتدريب اللازم لهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :