facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخام الأمريكي يهوي لأدنى مستوى في 18 عاما


18-03-2020 07:36 PM

عمون - هوت أسعار النفط الأربعاء، ونزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي إلى أدنى مستوى في 18 عاما في حين بلغ خام برنت أدنى مستوى في 16 عاما، بعد أن قال بنك جولدمان ساكس إن عمليات التوقف لمواجهة فيروس كورونا زادت احتمالات حدوث أكبر تراجع سنوي على الاطلاق في الطلب على النفط.

وقال جولدمان ساكس ”انهيار طلب النفط بسبب انتشار فيروس كورونا حاد على نحو متزايد“، متوقعا أن ينخفض سعر الخام إلى 20 دولارا للبرميل في الربع الثاني.

وجرى تداول خام برنت بانخفاض 2.68 دولار، أو ما يعادل 9.3 بالمئة، عند 26.05 دولار للبرميل بعد هبوطه إلى 26.65 دولار وهو أقل مستوى منذ 2003.

وتراجع الخام الأمريكي أربعة دولارات، أو 15 بالمئة، إلى 22.95 دولار للبرميل. وعند أدنى مستوى في الجلسة سجل أقل سعر منذ آذار 2002.

والمرة السابقة التي جرى فيها تداول النفط عن تلك المستويات المتدنية عندما كانت الصين في طور بدء صعودها كقوة اقتصادية عالمية عظمى، وهو ما دفع استهلاك النفط العالمي إلى مستويات قياسية مرتفعة في وقت لاحق.

وقال جولدمان ساكس في تقرير الاربعاء، إن عقود كلا الخامين في طريقها إلى هبوط فصلي بحوالي 60 في المئة، وهى أكبر خسارة منذ ثمانينيات القرن الماضي على الأقل.

وبدأ تأثر الطلب يظهر في إحصاءات رسمية حيث قال مكتب التجارة الياباني يوم الأربعاء إن واردات الخام في ثالث أكبر اقتصاد في العالم تراجعت تسعة بالمئة في فبراير شباط مقارنة مع الشهر نفسه قبل عام.(رويترز)






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :