facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عباس يعلن تمديد حالة الطوارئ 30 يومًا لمواجهة كورونا


03-04-2020 06:38 PM

عمون - أعلن الرئيس محمود عباس مساء الجمعة عن تمديد العمل بحالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدّة 30 يومًا إضافية، ضمن الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس "كورونا" الوبائي.

وقال عباس، في خطاب متلفز بثّه تلفزيون فلسطين، إنّ قرار تمديد حالة الطوارئ جاء "استنادًا إلى توصية الجهات المختصة؛ حتى نتمكن من إدارة شؤون البلاد على أكمل وجه، في هذه المرحلة الحرجة التي تستدعي إجراءات استثنائية ضرورية".

وشدّد، خلال الكلمة التي تابعتها وكالة "صفا"، على أنّ الجهود تنصبّ لـ"محاصرة هذا الفيروس الفتاك في أضيق نطاق ممكن"، مضيفًا "إنّنا نعوّل كثيرًا على وعيكم والتزامكم بالتعليمات المحددة وجهود الجهات المختصة كافة".

وحثّ العمال العائدين إلى قراهم بلداتهم على التحلي بالمسؤولية الوطنية، وعدم الاختلاط، والالتزام الصارم بإجراءات الفحص والحجر وفقا للتعليمات الصادرة من وزارة الصحة وجهات الاختصاص؛ حتى لا تشكل عودتهم خطرا فادحًا على الوضع الصحي والإنساني في فلسطين، وحفاظا على أسرهم، والمناطق التي يعيشون فيها.

وأوضح أنّ الحكومة تعمل جاهدة مع "الجهات المعنية لتنسيق عودتهم وعمل كل الإجراءات اللوجستية والطبية اللازمة لسلامتهم".

وحمّل عباس الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن سلامة الأسرى، مطالبًا بالإفراج عنهم، كما دعا الأسرى المفرج عنهم وعائلاتهم إلى قصر مظاهر الفرح أو إلغائها؛ بما يضمن سلامة الجميع وبما يدعم جهودنا في وقف انتشار هذا الفايروس الخطير.

وأكّد أهمّية التزام أهلنا في مخيمات اللجوء وجالياتنا في الشتات بالتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص لمكافحة الوباء في البلدان التي يعيشون فيها حماية لهم ولأسرهم، متمنّيًا لهم السلامة.

وأضاف "ولا يفوتنا أن نؤكد لأهلنا في القدس الشرقية المحتلة على ضرورة الحفاظ على سلامتهم في ظل الاوضاع الصعبة والمعقدة التي يعيشونها، ونحن سنبقى معكم بكل ما أوتينا من قوة".(صفا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :