كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خبيرة نفسية تنصح كبار السن في الحجر الصحي بالتقليل من مشاهدة التلفاز


04-04-2020 10:38 AM

عمون - صرحت الخبيرة النفسية من معهد الشؤون الطبية الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، آنا يوسوبوفا، بضرورة إقناع كبار السن في الحجر الصحي بمشاهدة التلفاز بدرجة أقل.

وتابعت كبيرة الباحثين في مختبر علم النفس الاجتماعي والمعرفي، يوسوبوفا، أنه يتعين تقديم الكتب الإلكترونية الصوتية بدلا من التلفاز لكبار السن.

وقالت الخبيرة النفسية لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "نحتاج إلى التفكير في كبار السن الذين يعانون من الوحدة، ولا يتمكنون من استخدام الإنترنت. يمكننا محاولة إقناعهم بمشاهدة التلفاز بدرجة أقل بغرض تقليل مستوى القلق والتوتر لديهم، وتقديم الكتب أو الكتب الصوتية لهم. هناك مكبرات صوت ذكية أيضا على سبيل المثال، لديها المساعد "أليسا"، التي يمكن برمجتها مسبقا وإهدائها لهم".

وأشارت يوسوبوفا إلى أن كبار السن، وفقا لبعض الدراسات، يلجأون للتحدث إلى المكانس الكهربائية الروبوتية، لذلك فإن الجهاز المصمم خصيصا لـ "التواصل" معهم أكثر ملاءمة.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :