facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسلماني يقترح تخصيص موقع للشكاوى لدى البنك المركزي


04-04-2020 11:51 AM

عمون - أكد النائب السابق أمجد المسلماني أن بعض البنوك غير ملتزمة بقرار البنك المركزي بتأجيل الأقساط للافراد والشركات حيث تواردت العديد من الشكاوى بهذا الخصوص إذ تقوم هذه البنوك بأستيفاء التزاماتها كاملة من العملاء أو بأستيفاء أقساط معينة كالاقساط الخاصة بقروض الافراد أو قروض السيارات وتأجيل قروض الشركات.

وقال المسلماني في بيان له إن هذه الإجراءات مخالفة لقانون الدفاع الذي يفرض على جميع البنوك الالتزام بتعليمات البنك المركزي حماية للأقتصاد الوطني وللمواطنين خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأضاف المسلماني أن الكثير من العاملين لديه في الشركة على سبيل المثال ناشدوا البنوك للالتزام بتعليمات البنك المركزي غير أن هذه البنوك لم تستجب لمطالبهم الأمر الذي يدعو الحكومة ممثلة بوزارة المالية والبنك المركزي التدخل العاجل لإجبار البنوك على الأمتثال والالتزام بقراراتهم.

وأكد المسلماني على عن عدم تنفيذ بنوك لأمر الدفاع وتعليمات البنك المركزي بتأجيل اقساط القروض سواء الشخصية او للشركات يعتبر مخالفة قانونية توجب على البنك المركزي التدخل خصوصا ونحن نمر في مرحلة استثنائية كنا ننتظر فيها من البنوك التي تقاضت فوائد مرتفعة من المواطنين لسنوات ان تقف بجانب المواطن لمساعدته على تجاوز هذه المرحلة إضافة الى ان عدم اقتطاع الاقساط عن المقترضين لن يكون صدقة او تبرع من البنوك حيث ستجدول ويعاد اقتطاعها لاحقا من المقترضين.

في الوقت الذي تطرق معه المسلماني الى موضوع التسهيلات الائتمانية الخاص بالشركات والمؤسسات بأن نسبة الفائدة عالية جدا وقد تصل الى ٩٪؜ على خلاف الدول الاوربية وامريكيا التي اعلنت فائدة ٠٪؜ لحماية الاقتصاد فضلا عن عدم تعاون البنوك في هذا المجال وعدم تفهمهم لطبيعة المرحلة وأثرها المهم على مستقبل الاقتصاد الاردني.

وفي هذا الخصوص أقترح المسلماني أن يتم تخصيص موقع للشكاوى لدى البنك المركزي حتى يتمكن المواطن المتضرر من ايصال شكواه للجهات المختصة ومتابعتها من قبلهم لما لذلك من تأثير على مستقبل الاقتصاد والشركات التي قد تلجأ الى اغلاق ابوابها او تسريح العاملين فيها وهو الامر الذي نخشاه جميعا ولا نتمناه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :