facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النصف الثاني في المهمات الصعبة .. كورونا مثالا


نهاد البطيخي
04-04-2020 03:36 PM

اقف عند مقولة الفرنسي نابليون "المرأة التي تهز السرير بيد تهز العالم بيدها الأخرى".

في مواجهة كورونا المستجد وهو يعلن تحديه للبشرية يقف الرجل والمرأة ومن تحت رعايته ملتزمين في البيت محجورين وهناك من هم معزولون للمعالجة.

على جبهة أخرى تواصل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والكوادر الطبية والإعلام في مهمات كل منها فماذا عن مهمات الذين في بيوتهم؟

لا انحاز الى المرأة والفتاة على حساب الذكوريين في مواجهة كورونا فالدفاع في كل من موقعه هو العلاج لهذا الوباء.

المرأة التي تواصل دورها المنزلي وكل ما يترتب عليها من إعداد الطعام والتنظيف والحفاظ على جاهزية حاجات الابناء وما تقوم به من تعليم عن بُعد كعضو هيئة تدريس في الجامعة وكمعلمة في المدرسة حكومية كانت او خاصة وكموظفة تدير واجباتها من منزلها اضافة الى تناولها مهمة التوعية والتثقيف والترويح لابنائها داخل المنزل، كل هذه الامور وغيرها تعد مواجهة من مواجهات كورونا.

هذا لا يغفلنا عن دور المرأة والفتاة في القوات المسلحة والأمن وكوادر الصحة ووسائل الاعلام التي تؤدي دورها على اكمل وجه في هذه المحنة.

وعندما يقول وزير الصحة المتألق الدكتور سعد جابر ان فنيات مختبرات لم يصلن اهاليهن منذ بدء الحظر فهذه اشادة واشارة الى المهمة المناطة بهن عند الازمات وكيف يتحملن المسؤولية تحت الضغط ووطأة الظرف وحرمانهن من الراحة والحقوق الإنسانية ليكونن بين اهاليهن والتعايش مع ابنائهن وأسرهن.

كل التقدير لبنات الوطن ولنساء الاردن النصف الثاني والرديف الذي يشارك الرجال في مواقع المسؤولية وعند الازمات.. حمى الله الاردن وحمى كل فرد فيه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :