facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ضافي


د. محمود الشوابكة
04-04-2020 07:56 PM

من حيث سطر الأردني ميشع سفر البطولة والفداء؛ من ذيبان.... على مقربة من كتف الوادي.... من هناك جاء ضافي؛ من بني حميدة؛ حيث تَفَرَّعَ من جذع جذام الكريم فرع كريم؛ منها؛ من تلك الأرض النقية جاء ضافي محملا بهموم الأمة؛ منذ نعومة أظفارِهِ، ولم يتغير...
ظل على ذات المبدأ؛ فكبر هو وكبر الحلم في عينيه، وصار الحِمْلُ كبيرا؛ حلم في أن يرى أمة العرب وقد جُمع قريضها، بعد أن أَعْمَلَ الغرب سواطير حقده في جسدها وأحاله إلى قطيعات متناثرة.

نعم؛ كان محملا بحلم كبير: أن تنهض الأمة من كبوتها، وتنفض عنها ثوب الذلة والمهانة، وقد سَدَرَ الغرب في غَيِّه، وتجبر أكثر، وتغطرس أكثر وأكثر؛ حين غرس "إسرائيل" خنجرا مسموما في قلب قلب الأمة، في فلسطين...أُخَيّّتنا الحبيبة.

ظل ضافي على عهد الوفاء للأمة، لم يتزحزح عن جادة المبدأ...عن الهدف الجامع ...انثنى بعض الصحب ولم ينثنِ ...زاغت أعين بعض الرفاق، ولم تزغ عيناه...ظل هو كما هو، أما هُم فساقتهم أنفسهم، وساقهم بريق السلطة؛ نحو السلطة؛ فاستأثروا بها، وانقلبوا على الصحب والرفاق...انقلبوا على الأمة باسم الأمة.

كانوا كذلك، لكن ضافي ظل كما هو؛ ممسكا على جمر المبادىء حتى رحل؛ عديم المال، عظيم المبدأ والشأن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :