كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما هو أخطر سلاح يهدد المدنيين والعسكريين


05-04-2020 11:32 AM

عمون - وجه رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تيجاني محمد، رسالة إلى العالم، بمناسبة اليوم العالمي للوقاية من خطر الألغام، دعا فيها إلى بذل المزيد من الجهد للحد من خطرها.

وكتب على "تويتر"، اليوم السبت: "نحتاج إلى روح التضامن والتعاون، لدعم العاملين في مجال نزع الألغام من الفرق التابعة للأمم المتحدة، التي تسعى للحد من خطرها".
ويوجد في العالم أكثر من 100 مليون لغم، يتكلف إزالتها مليارات الدولارات، ورغم ذلك فإن معدلات نشر ألغام جديدة أصبحت تسير بوتيرة أسرع.

ويقول موقع "هاو ستوف ووركز"، إن نسبة نشر الألغام الأرضية الجديدة، تساوي 25 ضعفا، لما يتم إزالته في عمليات تطهير الألغام، التي تحدث حول العالم، مشيرا إلى أن: "التقنيات المتطورة، جعلت العثور على الألغام الأرضية، أكثر سهولة، لكن النتائج تتلاشى أمام ما يتم نشره من ألغام جديدة حول العالم".

وتابع: "ستبقى تلك الألغام أكبر خطر يهدد الجنود والمدنيين، على السواء، في ظل استمرار بعض الدول، في نشرها حول العالم".

ويتم استخدام الألغام الأرضية، لحماية المواقع العسكرية، في وقت السلم، أو لإغلاق الممرات البرية الاستراتيجية، التي يمكن لقوات العدو أن تستخدمها لشن هجوم بري، في وقت الحرب، لكن خطرها يبقى بعد انتهاء القتال.

(سبوتنيك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :