كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مقترح لتفعيل الجمعيات لتأمين حاجيات المواطنين خلال حظر التجول


22-03-2020 08:36 PM

عمون - اقترح رئيس جمعية شباب علعال للتنمية الإجتماعية الدكتور أحمد بدري الرفاعي تفعيل الجمعيات المنتشرة في أنحاء المملكة والتي يصل عددها إلى 6800 جمعية في حل مشكلة حظر التجول وكيفية تأمين الإحتياجات للمواطنيين وهم متواجدون في بيوتهم في ظل ما تتجه إليه الحكومة إلى إيصال الخبز والدواء والمحروقات للمواطنين في بيوتهم عبر خدمة التوصيل مع وجود حظر التجول.

ويتضمن المقترح الذي قدمة الرفاعي آلية إشراك الجمعيات من خلال اللجان الشبابية والمتطوعيين الموجودين في كل جمعية والتي ستقوم بدورها بتأمين احتياجات المواطنين من خلال إعلان طرق التواصل معها وعلى أن يكون بدراية تامة بأسس الصحة والسلامة وبإشراف مباشر من قبل الجهات الحكومية.

وبين الرفاعي أهمية إشراك الجمعيات كونها لها خبرة كبيرة في عمليات التوزيع وهي على دراية تامة بسكان المنطقة وأغلبية هذه الجمعيات لديها مقرات متواجدة داخل العاصمة والمحافظات والمناطق التي تقع ضمن اختصاصها مما يسهل على الحكومة أن يكون كل مقر مركزاً لخلية أزمات مصغر تعمل من خلالها على استقبال طلبات سكان المنطقة عبر الهاتف وتوصيلها من باب (أهل مكة أدرى بشعابها) بعد تأمينها من الجهات المختصة.

وأشار إلى مسارعة بعض الجمعيات من باب الحس الوطني والمجتمعي وانتماء لأرض الوطن وقائده بإعلانها بمساعدة الحكومة لمحاربة انتشار فيروس كورونا فقد أعلنت بعض الجمعيات بوضع مبانيها بجميع محتوياتها وقاعاتها تحت تصرف الحكومة وليكون مركزاً لخلية أزمات طيلة الفترة وحتى انتهاء حالة الطوارئ والكثير من الجمعيات على استعداد تام للمساهمة والوقوف بجانب الحكومة للتصدي لهذا الوباء.

وأكد أن الكثير من الجمعيات قامت بتشكيل خلية أزمات لتكون يد عون للجهات الحكومية بأي وقت وتقوم الخلية ببث رسائل صحية توعوية بخصوص وباء فيروس كورونا التي تقوم بنشرها الجهات الحكومية الرسمية و وزارة الصحة الأردنية من خلال مواقع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :