facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل تقي اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي من كورونا؟


07-04-2020 11:59 AM

عمون - في محاولة منها لتقديم النصائح الصحيحة لعامة الناس، ودحض الشائعات المتعلقة بتفشي وباء "كوفيد-19" وتصحيح المفاهيم المغلوطة، تواصل منظمة الصحة العالمية تقديم ردودها على "المفاهيم الخاطئة" المرتبطة بالوباء على منصتها في الإنترنت.

ومن بين التساؤلات المرتبطة بوجود لقاح أو علاج لفيروس كورونا الجديد، الذي تسبب بوفاة نحو 75 ألف شخص حول العالم، ردت منظمة الصحة العالمية على استفسار يتعلق باللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي.

وكان السؤال: "هل تعمل اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي على الوقاية من فيروس كورونا الجديد؟"

وقالت منظمة الصحة العالمية في معرض ردها على هذا السؤال إن هذه اللقاحات لا توفر الوقاية من الفيروس الفتاك، الذي أصاب أكثر من 1.3 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت المنظمة أن "اللقاحات المضادة للالتهاب الرئوي، مثل لقاح المكورات الرئوية ولقاح المستدمية النزلية من النمط ’ب‘، لا توفر الوقاية من فيروس كورونا الجديد".

وأضافت أن فيروس كورونا جديد تماما ومختلف، مشددة على أنه يحتاج إلى لقاح خاص به.

وقالت إن الباحثين يعملون على تطوير لقاح مضاد لوباء "كوفيد-19"، وأن منظمة الصحة العالمية تدعم هذه الجهود.

وتابعت أنه "على الرغم من أن هذه اللقاحات غير فعالة ضد فيروس كورونا الجديد، فإنه يُوصى بشدة بالحصول على التطعيم ضد الأمراض التنفسية لحماية صحتكم".(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :