كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تجار خضار في معان يشكون ارتفاع الأسعار


26-03-2020 02:39 PM

عمون - شكا تجار خضار في معان من ارتفاع الأسعار في السوق المركزي في عمان، وعدم قدرتهم على شرائها وبيعها بحسب تسعيرة الحكومة.

وأضاف مجموعة من تجار الخضراوات في معان الخميس، إن إحجامهم عن فتح محالهم جاء بسبب ارتفاع أسعار الخضار في السوق المركزي، ومحدودية الكميات والتهافت الشديد على الشراء من قبل تجار التجزئة، مبينين أنهم في حال قاموا بشراء شحناتهم من السوق المركزي وفق الأسعار الحالية فإن ذلك يعني ارتفاعها في السوق المحلي في معان.

وأشاروا إلى أن عددا قليلا من تجار معان احتفظوا في الأيام الماضية بكميات من الخضار وتم عرضها اليوم، وهي ليست ذات جودة بدرجة كافية، إلى جانب أن بعض التجار قاموا بشراء كميات من الخضار وتم عرضها في الأحياء بأسعار مرتفعة، مطالبين الحكومة بإحكام الرقابة على السوق المركزي وتوفير الخضار بكميات معقولة.

وشكا مواطنون من تجاوزات بعض تجار الخضار مثل البيع بالصندوق وليس بالكيلو، إذ بلغ متوسط صندوق البندورة 4 دنانير والبطاطا 5 دنانير، موضحين أن مادة البندورة والبطاطا المطروحة في السوق ليست ذات جودة وبعضها غير صالح للاستهلاك.

من جهتها، قالت مديرة مديرية صناعة وتجارة معان المهندسة سهيلة البدور أنه تم رصد حركة السوق خصوصا سوق الخضار والفواكه، وتبين إحجام الكثير من تجار الخضار عن فتح محالهم وجلب شحناتهم من السوق المركزي بسبب ارتفاع أسعارها، مبينة أنه تم التواصل مع وزارة الصناعة والتجارة لحل هذا الإشكال.

وفي سياق متصل شهدت بعض محال الخضار والدواجن واللحوم في معان تهافتا من قبل المواطنين، كما شهدت الأسواق حركة راجلة نشطة، إلى جانب حركة تنقل نسبية بالمركبات.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :