كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا ادار اغنياء الاردن ظهورهم للدولة ولنا؟


د.محمود عواد الدباس
26-03-2020 10:40 PM

لم يشاهد الاردنيون خلال الاسبوعين الماضيين حملة تبرعات مالية ذات دلالة من كبار اغنياء الاردن لصالح صندوق مكافحة فيروس كورونا من اجل زيادة قدرة الحكومة على تحمل اجراءات الوقاية من الاصابة بالفيروس واجراءات العلاج للمصابين و زيادة قدرة الدولة على صرف تعويضات للفئات التي فقدت اعمالها بسبب قرار حظر التجول. في ذات السياق لم نلمس جهود ذات دلالة من كبار الاغنياء نحو تقديم طرود غذائية للفئات المتضررة باستثناء حملات توزيع الخبز والتي لا تكفي ؟.

السؤال اليوم لماذا ادار كبار الاغنياء في الاردن ظهورهم للدولة وللاهالي على حد سواء .الاجابة هنا.ان الدولة لم تطلب ذلك حيث صرح وزير المالية ( مواردنا قادرة وكافية وجاهزة لتجاوز الازمة ولا نريد تبرعات...لكن تبرعو للفئات المتضررة ). مع ذلك لم يتبرع كبار الاغنياء لصالح دعم الفئات المتضررة عبر الدولة او مباشرة ؟. ياتي السؤال الثاني لماذا لم يتبرعوا عبر طرود غذائية تكفي لشهر لهذه الفئات المتضررة التي لم يعد لها اي دخل ؟.و السؤال بلا اجابة ؟

ان استمرار كبار اغنياء الاردن بادراة ظهورهم للدولة وللفئات الاجتماعية المتضررة اقتصاديا سيؤدي الى تولد حقد طبقي لا حد له على هؤلاء الاغنياء .مع ذلك كله تبقى الفرصة قائمة لوقفة الاغنياء مع الدولة والاهالي فالخطب شديد وغير مسبوق .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :