كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جددي منزلك لتحسين مزاج عائلتك


07-04-2020 09:13 PM

عمون - على الرغم من توصيات التباعد الاجتماعي والعزل المنزلي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد فإنه يمكن لربة البيت وبمساعدة أفراد العائلة تغيير الجو داخل المنزل من خلال تجديده وترتيبه بطريقة صحيحة وسليمة ومنحه الطابع المميز والجميل، إضافة الى عدم الشعور بالملل والروتين خلال أيام الحظر الطويلة.

أفكار مبتكرة لتجديد المنزل
مهندسة الديكور كارلا شريف تقدم لكل السيدات بعض النصائح والأفكار المبتكرة التي لا تحتاج إلى مجهود كبير لتغيير شكل البيت مرة كل أسبوع، تعرفي عليها:

مجموعة إطارات مختلفة
يمكن تخصيص أحد جدران المنزل لتعليق مجموعة من الإطارات التي تحتوي على صور مختلفة، سواء لأفراد الأسرة أو لمناظر طبيعية أو حتى لحيوانات أليفة، وترتيب هذه الإطارات بشكل منظم أو عشوائي لإضفاء الحيوية على الغرفة ومنحها شكلا جديدا.

إعادة ترتيب الوسائد
يفضل ترتيب وسائد غرفة النوم أو المعيشة بشكل مختلف عن المعتاد، سواء بطريقة منتظمة أو عشوائية، مما يوحي بتغيير ديكور الغرفة، ويمكن أيضا تصميم ديكور مختلف لغرفة المعيشة، سواء بتصنيع مفارش من خيوط التريكو أو من الخرسانة، والتي تعطي شعورا بالدفء والحيوية.

إضافات بسيطة للحمام
يمكن أيضا وضع مقعد أو طاولة للحمام بجانب حوض الاستحمام، مما يساعد على الشعور بتغير ديكور الحمام إلى الأفضل.

ابتكار شماعة في غرفة النوم
يمكن تعليق شماعة في غرفة النوم والتي تشهد الكثير من الفوضى بسبب ترك الملابس على المقاعد بطريقة عشوائية، وهذا الأمر يجعلها تبدو مرتبة وأنيقة وتظهر قطع الديكور بطريقة لائقة وجذابة.

إضافة ورق حائط
يفضل وضع ورق حائط في إحدى غرف المنزل بدلا من طلائه، مما يحدث التغير الواضح بالغرفة ويجعلها تبدو أكثر أناقة وجاذبية مما كانت عليه من قبل.

تغيير الديكور يضفي الجو الإيجابي
هل فعلا تغيير تفاصيل ديكور المنزل أثناء الحجر المنزلي يصنع حالة من السلام الأسري؟ وهل فعلا يمنح هذا التغيير الشعور بالسعادة والثقة بالنفس لدى ربات المنازل؟

الجزيرة نت طرحت هذه الأسئلة على بعض السيدات اللواتي كان لكل واحدة منهن رأي مختلف.

التغيير يحسن المزاج
السيدة فادية وهبي (ربة منزل) تقول للجزيرة نت "بصراحة فكرة تغيير وتجديد المنزل أثناء الحجر المنزلي شجعتنا كثيرا أنا وزوجي، وتحمسنا لوضع صور العائلة على الرفوف وتعليق اللوحات والتذكارات على الجدران، إضافة إلى طلاء حائط غرفة نوم الفتيات لإضفاء جو ايجابي وجميل للأسرة بكاملها".

وتؤكد فادية أن تغيير شكل ديكور المنزل بشكل مستمر يحسن مزاجنا بشكل كبير، وتنامت الرغبة لدينا في البقاء في المنزل بنسبة كبيرة، وتوزيع الأثاث في غرفة المعيشة بطريقة ذكية وعملية أمر في غاية الاهمية أيضا،. والأهم أنها لم تتجاهل فكرة تعقيم وتنظيف المنزل لحماية أفراد الأسرة من الفيروسات والبكتيريا والجراثيم، والحرص على سلامتهم خلال الحجر المنزلي.

ترتيب وتنظيف المنزل أهم من تجديده
السيدة سوازن سيف الدين (ربة منزل) اختلفت برأيها عن فكرة تجديد ديكور المنزل، فقالت للجزيرة نت "بالنسبة لي في هذه الفترة الصعبة والحرجة لست مهتمة أبدا بتغيير الشكل الخارجي للمنزل إنما هاجسي هو ترتيبه وتنظيفه بالخطوات السليمة لحماية أسرتي من الأمراض والغبار".

وتوضح للجزيرة أنها تعلمت خلال فترة الحجر الصحي خطوات مهمة لتنظيم المطبخ من أجل سلامة العائلة، ومن أهمها تقسيم الثلاجة حسب أنواع المأكولات وترتيب المعلبات، والتخلص من المعلبات المنتهية صلاحيتها، وترتيب الطعام بالثلاجة، وتوفير مساحة آمنة لها "باختصار أستفيد من الوقت بترتيب المنزل بخطوات بسيطة وصحيحة" تختم سوزان.

7 قواعد لترتيب وتنظيف المنزل أثناء الحجر
من الضروري معرفة بعض الإرشادات التي تقدمها خبيرة الصحة نادية عطية لمساعدتنا في ترتيب وتنظيف المنزل، بهدف حماية أنفسنا وأولادنا من دخول الفيروس خلال فترة الحجر المنزلي:

1- تنقية المنزل من خلال الحرص على إدخال الهواء وأشعة الشمس إلى كافة أنحائه، وذلك عبر فتح النوافذ والستائر لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا.

2- من الضروري جدا تنظيف وغسل الفلاتر الموجودة في المنزل والتي تحتوي على عدد كبير من البكتيريا داخلها،و من ضمن هذه الفلاتر التي يجب تنظيفها أو تغييرها تلك الموجودة داخل المراوح والمدافئ والشفاطات في الحمام، إضافة إلى غسيل وكي الستائر، والذي يعتبر كافيا لقتل الجراثيم داخلها.

3- وضع خزانة للأحذية عند مدخل المنزل، للحماية من الجراثيم التي يحملها الحذاء عند الرجوع إلى المنزل، وبالتالي حماية أفراد الاسرة من التقاط أي فيروسات أو جراثيم.

4- التخلص يوميا من كل النفايات الموجودة داخل المنزل، ومن الأفضل تخصيص مكان خارجه لرمي النفايات خلال اليوم.

5- يعيش كورونا على الأقمشة والقطن لمدة 48 ساعة، لذلك يجب غسل الملابس يوميا، وتخصيص مكان لسلة الغسيل من أجل وضع الملابس المتسخة داخلها، وعدم نسيان تنظيف الغسالة ومسحها جيدا بعد كل غسلة.

6- يعتبر الحمام من أكثر المناطق الجرثومية في المنزل، لذلك يجب تنظيفه وتعقيمه يوميا.

7- تعيش البكتيريا والجراثيم داخل الفراش، لذلك يجب الحرص على غسيل وتغيير الغطاء بشكل يومي ،وترتيب السرير للشعور بنظافة وأناقة المكان. (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :