كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أعضاء مركز الشفافية يصدرون نشرات توعوية


08-04-2020 02:03 AM

عمون - ايماناً من رسالة مركز الشفافية ودوره الريادي في إطلاق المبادرات التطوعية لترسيخ قيم النزاهة والمواطنة الصالحة لدى مختلف شرائح المجتمع الأردني، ومسؤوليته الوطنية لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والمواطن بسبب مخاطر وباء كورونا العالمي على الحياة العامة من تداعيات حظر التجول والتدابير الاحترازية ذات الصلة لمنع تفشي هذا الوباء، قام أعضاء المركز بإصدار نشرات توعوية لمختلف المستويات الشعبية والرسمية في كافة محافظات المملكة بما يتناسب مع متطلبات المرحلة التي يمر فيها الوطن.

ووجه أعضاء المركز وهم مرجعية من مختلف التخصصات رسائل توعوية وتثقيفية تستند للمعايير الفضلى للتعامل مع المتغيرات الحالية، ولدعم وتقدير جهود جميع جنود الوطن المحاربين لهذا الوباء و تداعياته كل منهم بموقعه ومن مختلف القطاعات لحماية المواطنين والمقيمين، وحرصاً على مصالحهم الصحية والإقتصادية.

وقال الأستاذ الدكتور هاندري عماري خلال مشاركته في فيديو نشره المركز "أن تلتزم بمواعيد محاضراتك عبر منصة التعليم عن بعد تساعدك في متابعة دروسك وتنمية أفكارك ومهاراتك البحثية لضمان استمرارية التعليم خارج أسوار المؤسسة التعليمية لنستثمر في أبنائنا فهذه رسالتنا النبيلة".

بدوره، أكد سليم الأرملي أن عدم مغادرة المنزل هو السلاح الأول لكسر حلقة انتشار الفيروس، فالصحة لا ثمن لها.

البروفيسور سيناريا جبار قالت"ابقى في البيت وكن مواطناً جيداً، كن مسؤولاً عن تصرفاتك كن جديرا بالثقة بالنسبة لمجتمعك، محترماً لجيشنا، وصبورا والأمور الجيدة ستأتي".

المحامي الدكتور عادل سقف الحيط قال إن "القرارات التي طبقتها الحكومة لحماية المواطنين والمقيمين على أرض الأردن من فيروس الكورونا، أصبحت أنموذجا يقتدى به حول العالم، نتمنى على الحكومة ضبط آلية توصيل طلبات السلع الأساسية حتى تكتمل التجاربة بنجاح، ونتغلب على هذه الجائحة بعون الله".

من جهته، أكد ضرار غوانمة "منتصرون بعون الله في وطن يقف فيه الشعب والقائد والحكومة في خندق واحد، تحية اجلال للمرابطين على الخطوط الأمامية لمنع تفشي الوباء، نفتخر ونعتز بأداء قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية والقطاع الصحي ومؤسساتنا الخدمية، حمى الله وطننا وقائدنا المفدى من كل شر وسوء".

وشدد يوسف بكر خلال الفيديو "تتذكروا لما كنتوا تقولوا الله يوخذ الدوام؟ هي الله أخذه، تتذكروا لما كنتوا تقولوا نفسي أترك البلد؟ لسه بدك تتركها؟ لوين؟ في أردني ما أثلج صدره وهو يرى أفراد الجيش بيننا يحمونا ويحموا بيوتنا؟ وبتتذكروا؟ وبتتذكروا؟ احمدوا الله انكم أردنيين".

المحامية سناء الحايك أكدت "هناك شعاع في آخر النفق ينبئ بنهاية هذه الأزمة، نجحنا في الاختبار الصعب بهمة وسواعد قواتنا المسلحة وأجهزتنا الحكومية والقطاعات الصحية".

وشددت هيلدا عجيلات على أن "مسؤوليتنا كمؤسسات مجتمع مدني لا تنحصر ببناء قدرات وتمكين الشباب والنساء من خلال برامج وورش عمل، ولكنها تمتد لنكون جنود هذا الوطن عند الشدائد والمحن، اقعد بدارك لتحمي ديارك".

بكر الهلسا أكد "نأسف لازعاجكم ولكننا نعمل لأجلكم - الحكومة الأردنية".

وقال الدكتور ناصر عقرباوي "ابقى في المنزل وبأمان نصيحة مهمة، وعلينا ألا ننسى من لا يبقى في منزله ويعمل بدون تعب في الخطوط الأمامية".

ولفت المحامي صفوان المجالي إلى أنه "لرئيس الوزراء وزير الدفاع أن يحدد عقوبة المخالف لأمر الدفاع، إذا منحه قانون الدفاع صلاحية تحديد عقوبات مخالفة أوامر الدفاع، أما عبارة الحبس الفوري التي وردت في أمر الدفاع، فقد جاءت لايراد فكرة الردع والتنويه بأن هنالك توقيف للمخالف حتى احالته للمحكمة المختصة، وهذا من صلاحيات المدعي العام أو محكمة الموضوع التي تقدر فيما اذا كان التنفيذ فوريا أو يرجأ لحين اكتساب الحكم الدرجة القطعية".

وحذر المحامي فواز الشوبكي من خطورة الاشاعة، مؤكداً أن الاشاعة تدمر الوطن والإنسان.

بدوره، أشار المحامي مهند بني هاني إلى أن "قانون الدفاع دستوري ومخالفة أوامر الدفاع يعاقب عليها بالحبس، فلجوء الدولة إلى قانون الدفاع هو حق مشروع ولا غبار عليه، لمنع انتشار المرض، وبالتالي نحن ملتزمون بأوامر الدفاع، فمخالفة أوامر الدفاع تعتبر جريمة، وعليه يجب أن يعلم الجميع أن الالتزام بأوامر الدفاع هي مصلحة وطنية عليا، حفاظاً على حياتي وحياتك وحفاظاً على المجتمع بأسره".

ودعا عاهد الحمايدة لتشكيل صندوق التأمين والتكافل الوطني حسب ومعلومات الأسر لجمع الأموال، وبالرجوع للمعلومات السكانية يتم تجهيز الطرود وتوزيعها حتى يستفيد الجميع ويتلاشى الازدحام، التعاون والتكافل المجتمعي لتخطي المرحلة الصعبة ومساعدة انفسنا والحكومة.

محمد الصرايرة شدد على أننا "نعيش قصة حب مع الوطن وجهود الملك والحكومة تنمي هذا الحب ولن نكبر ويكبر الحب فينا الا كلما زاد انتمائنا وولائنا للوطن والقائد.. حبنا للوطن يعني الحس الوطني، وحب الأردن مسؤولية وتفاعل وجدية".

وأشارت رولا الطراونة إلى أن "للوطن نشامى ونشميات يقفون صفا واحدا لبنائه وعمرانه، فاللهم احفظ وطننا وقائدنا وشعبنا وأدم علينا الأمن والأمان".

وختم المركز الفيديو برسالة من الأستاذ الدكتور ماجد أبو جابر جاء فيها "نعم سيسطر نشامى الأردن بإدارة الأزمة ملامح بناء المستقبل الجديد، وسيكون مضرب المثل حول العالم، نعم سنعمل على أن يكون القادم أجمل والفرح قريب بإذن الله، كن صمام الأمان لعائلتك ووطنك، الزم بيتك".






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :