كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





غوغل تمنع موظفيها من استخدام "زووم" لدواع أمنية


09-04-2020 10:58 AM

عمون - تعتزم شركة غوغل منع موظفيها من استخدام تطبيق "زووم" الخاص بعقد المؤتمرات عبر الفيديو، وسط مخاوف تتعلق بالأمن الإلكتروني والخصوصية.

ونقل موقع "بازفيد" الإخباري في وقت متأخر أمس الأربعاء عن متحدث باسم الشركة أن التطبيق لا يفي بمتطلبات غوغل الأمنية.

وأضاف المتحدث أنه بإمكان الموظفين، رغم ذلك، استخدام التطبيق بشكل خاص على متصفح الإنترنت الخاص بهم أو على هواتفهم الذكية.

وفي تطور متصل، قامت إدارة "زووم"، بتعيين كبير مسؤولي الأمن السابق في شركة "فيسبوك"، أليكس ستاموس، في منصب مستشار بهدف تعزيز الأمن الإلكتروني، حيث أدى النمو الهائل في أعداد مستخدمي التطبيق إلى انتقاد واسع النطاق لسلامة بيانات المستخدمين.

وقالت زووم في وقت متأخر أمس الأربعاء، بالتوقيت المحلي: "إنه (ستاموس) من عشاق منصتنا وسيساعدنا، بلا شك، في تطبيق أفضل الضوابط والممارسات في فئتها".

يشار إلى أن ملايين الأشخاص اضطروا إلى العمل من المنزل في ظل جائحة فيروس كورونا، مما تسبب في ضغط هائل على تطبيق زووم.

ووفقا لـ "زووم"، ارتفع عدد المستخدمين من 10 ملايين شخص في كانون أول/ديسمبر إلى 200 مليون في مارس الماضي، حيث يتم استخدام التطبيق من جانب 90 ألف مدرسة في 20 دولة.

وتعرضت زووم لانتقادات بسبب مخاوف كثيرة تتعلق بخصوصية البيانات ، واعترف الرئيس التنفيذي إريك يوان مؤخرا بأنه تم توجيه بعض بيانات المستخدمين "عن طريق الخطأ" عبر الخوادم الإلكترونية في الصين.( د ب أ)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :