facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تنشأ الأوبئة الجديدة حول العالم


09-04-2020 11:44 AM

عمون - وجد فريق دولي من العلماء، أن استغلال الحياة البرية يؤثر على انتشار الأوبئة.

وربط الخبراء تدمير الحياة البرية من قبل البشر بظهور وانتشار الأمراض المعدية الجديدة، بحسب مجلة "ذي رويال سوسياتي".

وتهاجم الفيروسات الحيوانات في المقام الأول، ولكن يمكنها في الغالب التحول والتكيف مع الحياة في جسم الإنسان. ويرجع ظهور فيروسات مميتة جديدة إلى النزوح القسري لأعداد كبيرة من الحيوانات بسبب الصيد وتدهور الحياة الطبيعية والتحضر.

ولاحظ العلماء، بعد مقارنة البيانات المنشورة عام 2013 حول الفيروسات المنتشرة في الحياة البرية التي تكيفت في جسم الإنسان، أن الوباء ينتشر في الغالب عن طريق الثدييات. على وجه الخصوص، تتشارك هذه الحيوانات ثمانية أضعاف من الفيروسات مع البشر مقارنة بسائر ممثلي الحياة البرية. لذا تعتبر الخفافيش والقوارض والقرود الناقلات النموذجية للعدوى الحيوانية.

وعلى الرغم من أن التحضر والأنشطة البشرية قد قللت من تنوع الحيوانات على كوكب الأرض، فقد أدى ذلك إلى ازدياد أعداد بعض الأنواع إلى حد كبير. ووفقا للعلماء، الخفافيش من بين هذه الحيوانات. وقالت عالمة الوبائيات كريستينا جونسون من جامعة كاليفورنيا: "نحتاج إلى إيجاد طرق للتعايش بأمان مع الحيوانات البرية، لأنها تشكل مصدرا خطيرا للعدوى".

في وقت سابق، كشف فريق من العلماء الدوليين، علاقة وثيقة بين آكل النمل الحرشفي وفيروس كورونا المستجد.(سبوتنيك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :