كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"أونروا" حصلت على 28% من احتياجاتها لمواجهة كورونا


09-04-2020 11:48 AM

عمون - من المقرر أن تعقد وكالة "أونروا" في 15 أبريل الجاري اجتماعًا بالتنسيق مع الأردن لمطالبة الدول بدعم الوكالة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في مخيمات اللاجئين بمراكز عملياتها الخمس.

وتطلب الوكالة الدولية مبلغ 14 مليون دولار لتغطية احتياجات اللاجئين في مواجهة جائحة كورونا، إلا أنها تحتاج في سورية وحدها 270 مليون دولار لإدارة خدماتها الطارئة.

وكان الناطق باسم الوكالة سامي مشعشع أشار في تصريح صحفي يوم الأربعاء إلى أن الوكالة حصلت على أقل من 4 مليون دولار من أصل المبلغ الذي طلبته وهو 14 مليون لمواجهة كورونا فقط.

وذكر أن الوكالة قامت بتدوير المبالغ الموجودة لديها لسد احتياج المخيمات الأساسية، من معقمات ومواد تنظيف وسلل غذائية، وأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، في عدد من مخيمات لبنان وسوريا وقطاع غزة.

ويأتي اجتماع منتصف أبريل الذي تنسق فيه الوكالة مع الأردن والسويد أيضًا لحث الدول على دعم الوكالة، حيث حذر مشعشع في تصرحيه من حجم الأوضاع الكارثية التي لا يثيرها الإعلام وتعيشها مخيمات سورية أصلاً قبل الجائحة.

ويفتقد قرابة نصف مليون لاجئ فلسطيني في سورية لأبسط مقومات الحياة وأساسياتها، ويعاني ثلثهم مرارة النزوح عن مخيماتهم التي دمرتها الحرب الدائرة فيها.(صفا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :