facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زقوطة لرغد تميمي يفوز بجائزة الفيلم القصير بمسابقة "متر وأبعد"


09-04-2020 03:21 PM

عمون - فاز الفيلم القصير "زقوطة" من إخراج رغد تميمي في الدورة الأولى من مسابقة "متر وأبعد" للأفلام القصيرة التي أطلقتها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في 29 آذار الماضي في ظلّ القيود المفروضة على الحركة والتنقل والتجمعات، وستذهب الجائزة باسم الفائزة لدعم العائلات المتضررة من الوضع الراهن.

وقال بيان صحفي، صادر عن الهيئة اليوم الخميس، إن مبادرة مسابقة "متر وأبعد"، وهي المسافة الأدنى المطلوبة بينك وبين الآخر في زمن كورونا، أتاحت الفرصة لصناع الأفلام المقيمين في الأردن للمشاركة بأفلام قصيرة تتناول موضوع العزل الإلزامي. وتهدف المبادرة الإلكترونية إلى توفير فسحة للمخرجين لمشاطرة تجاربهم وخواطرهم وأفكارهم وسرد القصص بالصوت والصورة للتعبير عن العزل وما يترتب عنه، مشيرا إلى أن الدورة الثانية من المسابقة ذاتها ستنطلق يوم الأحد المقبل.

يشار إلى أن الفيلم الفائز "زقوطة" مقطع كوميدي قصير حول الدافع للخروج في فترة العزل الإلزامي، وكيف يلعب بنا فيروس كورونا ولا أحد يعرف من سيصاب به.

ولفتت الهيئة في بيانها إلى أنها استقبلت 47 فيلما قصيرا، 36 منها مستوفيا لشروط المسابقة، واختارت لجنة تحكيم أفضل 3 أفلام مشاركة ليتم نشرها على صفحة فيسبوك مما يتاح للجمهور فرصة التصويت لفيلمه المفضل، والأفلام الثلاثة هي؛ فيلم "خليك بالبيت" من إخراج مصطفى رشيد؛ وفيلم "زقوطة" من إخراج رغد تميمي؛ وفيلم "لوحة بعدد محدود من الأصوات" من إخراج نورا حبجوقة.

وأوضحت الهيئة، في بيانها، أن جائزة المسابقة، وقدرها 300 دينار ستذهب باسم الفائزة رغد تميمي إلى مبادرة صندوق "همة وطن" الذي استحدثه مؤخرا البنك المركزي لتقديم المعونة للمحتاجين والمتضررين من الأزمة.

وقال مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، مهند البكري، في البيان، إن "اليوم وفي هذه الفترة العسيرة، إن كان من عبرة نستخلصها فهي أهمية ترابطنا وتكاتفنا، لافتا إلى أن للأفلام إمكانية أن تضطلع بدور، ولو متواضع، في هذا التكافل الاجتماعي، اذ سيتم تخصيص نفس جائزة المسابقة للأسبوع المقبل وتقديمها باسم الفائز/ة إلى جهة خيرية أخرى لمدّ يد العون".

وفي سياق متصل، تبرع موظفون من الهيئة بأجر يوم عمل أو أكثر لجمعية "تكية أم علي" الخيرية والتي توفر طرودا غذائية للفئات التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في جميع محافظات المملكة. ويأتي التبرع باسم موظفي الهيئة بصفتهم أفراد مؤسسة فاعلة في المجتمع الأردني ومؤمنة بالتكافل والمسؤولية المجتمعية.

وقال البيان أنه للحصول على مزيد من المعلومات حول شروط مسابقة "متر وأبعد"، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة الملكية للأفلام: www.film.jo أو تصفح منصات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي:فيسبوك @FilmJo تويتر / انستجرام @FilmJordan.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :