facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




7 توقعات مستقبلية لعالم ما بعد كورونا


09-04-2020 06:02 PM

عمون - مع تواصل أزمة COVID-19 في جميع أنحاء العالم، فإنها تجبر البشرية على الابتكار وتغيير طريقة عملنا وحياتنا.

وتدفعنا هذه الظروف كأفراد أو شركات لأن نكون أكثر مرونة بما يتعلق بعالم ما بعد COVID-19. وفي ما يلي تنبؤات لما قد يبدو عليه عالمنا بمجرد أن تنتهي جائحة كورونا:

1. المزيد من الواجهات والتفاعلات:

في عالم ما بعد COVID-19، من المتوقع أن يكون لدينا عدد أقل من شاشات اللمس والمزيد من واجهات الصوت وواجهات رؤية الآلة.

وقبل الوباء، رأينا طرح خيارات الدفع دون تلامس من خلال الأجهزة المحمولة. ومع ذلك، مع زيادة عدد الأشخاص الذين يرغبون في الحد من الأجسام التي يلمسونها، من المرجح أن يكتسب خيار الدفع مقابل السلع والخدمات التي لا تتطلب أي اتصال مادي قوة جذب كبيرة في المستقبل.

2. تعزيز البنية التحتية الرقمية:

تسبب COVID-19 في تكيف الناس مع العمل في المنزل وفي العزلة. ومن خلال إجبارنا جميعا على إيجاد حلول رقمية للحفاظ على الاجتماعات والدروس والتدريبات والمزيد من الخدمات الأخرى، عند تطبيق الحجر المنزلي، وقد سمح هذا للكثيرين منا برؤية الإمكانيات المتاحة التي يمكن أن تتواصل في بعض المجالات في عالم ما بعد COVID-19، حيث أنه، على سبيل المثال، لم يعد السفر إلى دول أخرى فقط لحضور اجتماع ضروريا، وقد تحل مكالمات الفيديو محل الحضور الجسدي في جميع أنواع الاجتماعات، ويمكن أن تكون فعالة بنفس القدر.

3. مراقبة أفضل باستخدام إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة:

يبدو أن قوة البيانات التي نشهدها في جائحة كورونا في الوقت الحقيقي، ستعلمنا كيف نراقب الأوبئة في المستقبل باستخدام تقنية إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة.

ويمكن أن تؤدي التطبيقات الوطنية أو العالمية إلى أنظمة إنذار مبكر أفضل، لأنها يمكن أن تبلغ وتتبع من تبدو عليه أعراض تفشي المرض.

وتتطلب أي من هذه الجهود تنفيذا دقيقا لحماية خصوصية الفرد ولمنع إساءة استخدام البيانات خاصة وأنها تقدم فوائد هائلة لمراقبة الأوبئة المستقبلية ومعالجتها بشكل أكثر فعالية.

4. تطوير الأدوية المتاح من قبل الذكاء الصناعي:

كلما أسرعنا في إنشاء ونشر دواء فعال وآمن للعلاج ولقاح لمنع COVID-19 والفيروسات المستقبلية، يمكننا احتواء المرض بشكل أسرع. ويعد الذكاء الصناعي شريكا مثاليا في تطوير الدواء لأنه يمكن أن يسرع ويكمل المساعي البشرية. وسيُثري واقعنا الحالي الجهود المستقبلية لاعتماد الذكاء الصناعي بشكل أكبر في تطوير الأدوية.

5. التطبيب عن بعد:

لتقييد حركة الذهاب إلى المستشفيات وغيرها من مكاتب الممارسين للرعاية الصحية، يقدم الكثيرون من المهنيين الصحيين استشارات طبية عبر الفيديو للمرضى. وبدلا من التسرع في الذهاب إلى الطبيب أو مركز الرعاية الصحية، تتيح الرعاية عن بعد الخدمات السريرية دون الحاجة إلى الخروج من المنزل وزيارة الطبيب بصفة شخصية.

وقد انخرط بعض مقدمي الرعاية الصحية في مثل هذه الإجراءات قبل جائحة COVID-19 ، لكن الاهتمام بها ازداد الآن بعد أن أصبح العزل الاجتماعي أمرا إلزاميا في العديد من المجالات.

6. المزيد من التسوق عبر الإنترنت:

فرض COVID-19 ضرائب مدمرة على الأنظمة بشكل لم يسبق له مثيل حيث انتقل التسوق من المتاجر إلى الإنترنت، وواجهت الشركات التي لم يكن لديها خيار عبر الإنترنت دمارا ماليا بذلك.

ومن المتوقع أنه بعد أزمة COVID-19، ستكتشف الشركات التي ترغب في الحفاظ على قدرتها التنافسية طرقا للحصول على خدمات عبر الإنترنت، وستكون هناك تحسينات على أنظمة النقل والإمداد لاستيعاب الارتفاعات الكبيرة في الطلب سواء كان ذلك من تفضيل المتسوقين أو الأوبئة المستقبلية.

7. زيادة الاعتماد على الروبوتات:

الروبوتات ليست عرضة للفيروسات. سواء تم استخدامها في العناصر الحيوية في نظام الرعاية الصحية أو للحفاظ على تشغيل مصنع ما وغيرها من المهام. وتدرك الشركات كيف يمكن أن تدعمنا الروبوتات اليوم ما سيجعلها تلعب دورا مهما في عالم ما بعد COVID-19 أو أثناء وجود أي جائحة أخرى في المستقبل.

فوربس





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :