كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انطلاق فعاليات الهاكثون الإفتراضي الأردني لمكافحة كورونا


10-04-2020 01:00 PM

عمون - انطلقت فعاليات الهاكثون الإفتراضي الأردني لمكافحة فيروس كورونا ، عبر تقنيات الإتصال الحديثة تحت رعاية وزير الشباب الدكتور فارس البريزات.

وقال البريزات في كلمة افتتح فيها الفعاليات أن الهاكثون الإفتراضي الأردني لمكافحة فيروس كورونا، حيث يعتبر الهاكثون العربي الأول، الذي يفتح فرصا ومجالات خصبة للانتقال نحو البناء والإنجاز وتوحيد جهود الإنسانية في مواجهة هذا الوباء.

وأضاف وسط مشاركة مجموعة من الخبراء العرب، ومجموعة من الشباب، أن الهاكثون الإفتراضي يفتح المجال أمام الشباب، لإيجاد حلول لمجموعة من التحديات، ويحملهم مسؤولية كبيرة في إيجاد حلول مبتكرة للآثار الناتجة عن إنتشار فيروس كورونا وما تبعه من تحديات.

وبين البريزات مجموعة التحديات المطروحة ضمن المسابقة في الهاكثون الإفتراضي الأردني، والمتمثلة بدعم النظام الطبي والصحي، وإدارة التطبيقات الناتجة عن الوباء في القطاعات المختلفة، والتعليمات الوقائية والتوعوية للحد من إنتشار الفيروس، بالإضافة الى دعم عمليات العزل والحجر الصحي والتباعد المجتمعي.

واشار البريزات، إلى إطلاق وزارة الشباب لفعاليات الملتقى الثاني للرياديين في مجالات الصحة والسياحة والزراعة والأمن الغذائي، والذي ينتظر إقامته خلال شهر تموز المقبل، باعتبارها القطاعات الأكثر تضررًا من الأزمة، موجها في ختام كلمته الدعوة لجميع الشباب، للمشاركة في الملتقى، آملا توحيد وتنسيق الجهود العربية للشباب في البحث عن حلول ابداعية واستثمار التكنولوجيا لتحويل التحديات إلى فرص.

يذكر انه شارك في المؤتمر كل من الدكتور محمد عبود مؤسس الهاكثون العربي من مصر، وممثل وزارة الاتصالات المصرية الدكتور فاضل ديغم، ومؤسس أكاديمية شارك الدكتور يزن عبده من الاردن، والمدير التنفيذي لهاكثون الاردن ديما الصالح وعدد كبير من الخبراء العرب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :