كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل توقعت "عائلة سمبسون" في عام 1993 تفشي جائحة كورونا؟


10-04-2020 04:56 PM

عمون - تحظى سلسلة "عائلة سمبسون" الشهيرة بتاريخ عريق من "التنبؤات" بأحداث عالمية هامة، يبدو أن آخرها يتعلق بتفشي فيروس كورونا الجديد.

وتدعي نظريات المؤامرة المنتشرة مؤخرا بشكل واسع عبر الإنترنت، أن حلقة تعود إلى عام 1993 تنبأت بالتفشي العالمي للفيروس التاجي.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع لقطات من الحلقة الحادية والعشرين من الموسم الرابع من السلسلة، والتي تتحدث عن إصابة سكان سبرينغفيلد بفيروس قاتل قادم من اليابان، يُدعى إنفلونزا أوساكا.

وتُظهر أحداث الحلقة موظفا بمصنع في اليابان يسعل داخل بضائع معبأة في صناديق، قبل إرسالها إلى الولايات المتحدة، ما أدى إلى إصابة الكثير من الأمريكيين بأعراض الفيروس الشبيهة بأعراض فيروس كورونا التي نشهدها الآن.

وعلى الرغم من أن العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي نشروا هذه المقاطع من باب الدعابة، إلا أن أقلية أشارت ضمنيا إلى أن هذا "التنبؤ" الظاهر هو دليل إضافي على مؤامرة تقودها وسائل الإعلام.

وفي الحقيقة، لم تتنبأ الحلقة التي تحمل عنوان Marge in Chains، بفيروس كورونا الجديد، بل تتحدث عن المرض الخيالي "إنفلونزا أوساكا" (Osaka Flu)، ووقع تعديل إحدى الصور الأربع المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لجعلها تبدو كما لو كانت الحلقة حول فيروس كورونا.

ووصف بيل أوكل، أحد مؤلفي حلقة 1993، الادعاء لوكالة رويترز بأنه "امتداد"، حيث استندت الحلقة على أحداث أخرى حدثت بالفعل، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق في الحقيقة بالسخرية من أحداث الحياة الحقيقية "لأن التاريخ يستمر في تكرار نفسه فقط، ما يظهر كما لو أننا نتنبأ بالأشياء".

المصدر: رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :