facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




1676 عينة عشوائية سلبية في الكرك والعقبة وعجلون واربد والزرقاء


10-04-2020 05:33 PM

عمون - قال مدير الشؤون الصحية في محافظة عجلون الدكتور تيسير عناب، إن فرق الاستقصاء الوبائي عملت ومنذ اكتشاف حالات مصابين بفيروس كورنا على سحب 600 عينة لمخالطين لمصابين والتي اظهرت نتائجها انها سلبية باستثناء 4 حالات مصابة.

واضاف الدكتور عناب انه سيتم خلال الايام المقبلة سحب عينات من خلال فرقة الاستجابة السريعة، حيث سيتم استخدام سحب العينة من الدم والتي تظهر نتائجها خلال ربع ساعة ما يساهم بسرعة الانجاز في اخذ العينات واظهار النتائج، مشيرا الى ان فرق الاستقصاء الوبائي تبذل جهودا لجمع العينات ومنع انتشار فيروس كورونا.

وقال مسؤول ملف كورونا في الشمال الدكتور وائل الهياجنة ان نتائج الفحص الاولية لاكثر من نصف العينات التي تم سحبها خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية جاءت سلبية/ خالية من فيروس كورونا.

واوضح الهياجنة ان مجموع العينات التي سحبت منذ بداية الحظر الشامل منتصف الليلة الماضية لغاية ظهر اليوم الجمعة زاد عن 250 عينة قام باجرائها 13 فريق استقصاء وبائي في محافظة اربد اظهرت 130 عينة منها نتائج سلبية.

وبين الهياجنة ان باقي نتائج العينات ستظهر بوقت متاخر من مساء اليوم الجمعة مشيرا الى ان الفحوصات والدلائل الاولية للحالات التي اخذت منها العينات تؤشر بشكل كبير الى عدم الاصابة.

ولفت الهياجنة الى ان تركيز فرق الاستقصاء الوبائي العاملة في الميدان بمساندة فرق من المتطوعين المختصين ركزت جهودها في الفحص والاستقصاء على البنايات السكينة ذات الكثافة السكانية العالية.

ونوه الى ان يوم غد سيتم التوسع في عمليات المسح والاستقصاء الوبائي من خلال 25 فريقا ستقوم بفحص اشخاص عملوا على تيسير وادامة الخدمات التي اتاحها امر الدفاع لاستدامة الحياة الطبيعية للمواطنين كباعة الغاز والمياه المعدنية وموزعي الادوية وغيرهم من الاشخاص الذي كانوا يعملون على ايصال مختلف الخدمات للسكان بما فيهم الطواقم الصحية والطبية والتمريضية وحتى رجال الدفاع المدني.

ومن جهته قال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد الدكتور مبروك السريحين أن المستشفى ،قام بسحب أكثر من 300عينة من مواطنين حتى الآن ، للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وبين الدكتور السريحين ان نتائج نحو 200 عينة أظهرت نتائج سلبية، حيث لم يسجل مستشفى الزرقاء الحكومي حدوث أية إصابة بفيروس كورونا، بينما لم تظهر نتائج 100عينة تم أخذها أمس الخميس حتى الآن.

ونوه السريحين بأن المستشفى ومنذ بداية الأزمة والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، يقوم بسحب عينات من مرضى مشتبه بهم، من أجل فحصها ويتراوح عددها بين 10 إلى 15حالة يومياً، باستثناء يوم أمس الخميس حيث تم سحب نحو 100 عينة لفحصها والتي لم تظهر نتائجها حتى الآن.

وقال مدير مديرية صحة الكرك الدكتور ايمن الطراونه ان نتائج فحص 300 عينة عشوائية تم جمعها من مختلف الوية الكرك كانت سلبية/خالية من الإصابة بفيروس الكورونا المستجد.

واشار الى ان عملية جمع العينات العشوائية مستمرة من قبل لجان الاستقصاء الوبائي داعيا المواطنين الى الاستمرار بأخذ الاحتياطات الاحترازية والوقائية وأتباع الإرشادات الصحية.

واظهرت نتائج فحوصات 150 عينة عشوائية تم اخذها من مواطنين في العقبة انها سلبية( خالية من الفيروس) وذلك بعد فحصها في المختبرات المركزية في العاصمة عمان.

وقال مدير الشؤون الصحية في محافظة العقبة، إن فريق الاستقصاء الوبائي مستمر بعمله في العقبة لأخذ عينات اخرى للتأكد من خلو المحافظة من فيروس كورونا المستجد.

كما أظهرت نتائج فحوصات 300 عينة عشوائية تم أخذها من مواطنين في لواء الرمثا أنها سلبية /خالية من فيروس كورونا بحسب مدير صحة لواء الرمثا الدكتور رياض الشياب.

وقال الشياب اليوم الجمعة إن فريق الاستقصاء الوبائي مستمر بعمله في لواء الرمثا لأخذ عينات أخرى للتأكد من خلو اللواء من فيروس كورونا، مبينا أن العينات تم فحصها بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي.

وأضاف، أن الحالات التي تم فحصها وظهرت نتيجتها سلبية لا يزال يطبق عليها الحجر المنزلي بالمدة الموصى بها والمعتمدة من قبل وزارة الصحة، داعيا المواطنين إلى الاستمرار بأخذ الاحتياطات الاحترازية والوقائية وأتباع الإرشادات الصحية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :