facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




على سبيل الفخر أنا اردني


د. مهند صالح الطراونة
11-04-2020 04:01 PM

على سبيل الفخر ولماذا الفخر انا اقول لماذا تصدر الوطن الغالي العالم أجمع في مواجهة اخطر جائحة مرت في التاريخ:

اولا: قيادة هاشمية نفاخر فيها العالم بأسره سطر الاردنيين بالتفافهم حولها أسمى النماذج في الولاء وحب القيادة بايعناها على السمع والطاعة إلى آخر رمق في ارواحنا .

ثانيا: فريق وزاري قوي متناغم منسجم و ميداني أحبهم الشعب واصبح يتغنى بأدائهم المتميز .

ثالثا: تخطيط استراتيجي عميق اتخذت حياله تدابير احترازية استباقية قبل تفشي الجائحة، وسبقه تكتيكات امنية وإجتماعية وإقتصادية وتعليمية في أثناء الأزمة وبعدها.

رابعا: صرامة وحزم في القرارات الادارية اثبتت للعالم أجمع أن الاردن دولة مؤسسات وقانون ،ودولة فيها جيش مغوار واجهزة أمنية احترافية شكلت أسمى النماذج الحقيقية في مواجهة الأزمات والتعامل معها ،وشكلت أسمى النماذج في حب الشعب لها والتفافهم حولها حتى أضحت مضرب مثل لذلك في جميع أنحاء العالم ومحط اعجاب لكل دول العالم .

خامسا: خطاب إعلامي رصين وشفاف ودقيق في نقل المعلومة وخريص مخاطبة شعب عظيم واعي و متعلم و ناقد ، خطاب اعتمد على التحليل والتوجيه أقنع الجميع ولجم كل من تسول لنفسه التشكيك او نشر الإحباط والسلبيه.

سادسا : تكاتف إجتماعي ليس بغريب عن كاريزما الاردنيين التي تتزين فيهم النخوة والشهامة ومساعدة المحتاج ومد يد العون والمساعدة لمن يطلبها تجذرت ؛ وخير دليل موقف الكثير من شركات القطاع الخاص المشرف بتلبيتهم نداء الواجب وتبرعهم السخي وغير المسبوق للوطن في مواجهة الأزمة.

سابعا: قطاع طبي متميز على مستوى المنطقة والعالم وكفاءات أردنية أحسنت التعامل مع الأزمة واصلت الليل مع النهار واعتبرها العالم مستودع خبرة وانموذج يحتذى به .

ثامنا: على الرغم من حداثة تجربة التعليم عن بعد في الجامعات والمؤسسات التعليمية في الاردن وسرعة استحداثها ؛ الا انها حققت نجاحا باهرا وبوقت قياسي حيث تم إنشاء منصات تعليمية الكترونية ومحطات تلفزة واستمرت العملية التعليمية دون انقطاع على الرغم من بساطة الامكانيات وبقي الطلبة على تواصل مع أساتذتهم ومع جدولهم الدراسي وتواصلهم مع أساتذتهم.

تاسعا: اثبت النظام الأردني في هذه الأزمة وحتى وغيرها انه نظام ديمقراطي تعتبر الحقوق والحريات العامة وكرامة الفرد فيه مرتكزا اساسيا في الظروف العادية و الاستثنائية ، وازن بين حق الدولة بالحفاظ على امن المواطنين وسلامتهم وبين حق المواطن بالتمتع بحقوقه وحرياته.

اخيرا نسأل الله سبحانه وتعالى أن يحمي الله الاردن ارضا وشعبا وقيادة وان يحمي الله الإنسانية جمعاء من شر هذا الوباء





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :