facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اين اصحاب المال؟


د. عدنان سعد الزعبي
17-04-2020 10:20 PM

مفيد جدا ان يعرف المواطن والحكومة العميقة والملك ورئيس الحكومة , من الذين هبوا واستجابوا لنداء الوطن لدعم البرامج الوطنية لانقاذ الناس من مؤسسات ورجال اعمال , ومن الذين يوارون وجوههم ، ويتجاهلون النداء، وفي مثل هذه الحقبة العصيبة .
مفيد جدا ان نعرف من يقف مع الوطن والناس، ومن لم يأبه . مع من وقف الوطن معه واغناه حتى امتلأت خزائنه , فاستخسر في الوطن الفتات وهو يرى ان الاطفال يتبرعون بحصالاتهم ، وان الموظفين يدفعون من مخصصاتهم , وان الملك كان القدوة بالتبرع السخي لصناديق التنمية وصندوق وزارة الصحة .
نحن نعرف جميعا ان الكثير من الاثرياء ،تسللوا من خلال اموالهم لمراكز القوى السياسية وصنعوا لانفسهم النخب الشللية ، وتمادت بشراء الاصوات المرتفعة والابواق المتذبذبة حتى واصحاب المناصب من ضعفاء النفوس ، لحماية نفسها وتسهيل مهام نهمها وعلى حساب الاخرين .
مفيد جدا ان نميز بين من هو اردني ومن هو اردني بالهوية , ومن هو مع الناس ومن يمثل على الناس , ومن هو صادق مع نفسه ووطنه ومن حوله ، ومن يراوغ ويماطل ويتلون بالف لون ولون. فهذه الجائحة كشفت وستكشف معادن المواطنين وستقدم ، نماذج الرجال الغيورين الصادقين المنتمين لثرى هذا الموطن .
شخصيات وشخصيات تكتنز الملايين ومئاتها ، وتكدس الثروات باشكالها . تقف جامدة دون حراك .والناس ترمقها لحظة بلحظة منتظرة فك الجمود والشعور المعطل والاستجابة لحق الوطن على المواطن خاصة واننا جميعا يعرف وبصورة عميقة كيف ومن اين حصد هؤلاء اموالهم الطائلة ، او الجزء الاكبر منها . وانه من السهل في ظروف قوانين الدفاع عودة الحديث عن قانون ( من اين لك هذا ) وعندها سنعرف من هو خارج صحن الوطن ومن هو الصادق الطهور الذي جمع ماله بشرف.
مفيد ان نعرف ان الواقع الاقتصادي في الاردن وظهور الطبقية المقيتة عززت لدى المواطن روح النبش والكشف عن حقيقة الاموال وتكدسها وطرق جمعها وساليب الحصول عليها , وان العطاءات الحكومية على مر السنين الطويلة واعمال الدولة او استثناءاتها او اعفاءاتها هي التي خلقت من هؤلاء رجال مال وثروة , وان كشف الدفاتر المستورة قد يخرجهم من دائرة المواطنه.
الوطن بحاجة الى وقفة جادة ، وخاصة من رجالها ومؤسساتها , والا لماذا شرعنا قانون الدفاع والطواريء الذي خول الرئيس حق القرار الانسب في التعامل مع الجميع وبالطريقة الذي نتمناها جميعا بالترغيب وبغيره , فتضحيات رجالات الوطن من مدنيين وعسكريين لتأمين الامن والامان والصحة لنا جميعا ، تحتاج الى شعور التقدير وترجمة , وهذا صك شعبي مفتوح للحكومة لاجراء اللازم مع كل قادر يتلكأ او يغلق آذانه عن نداء الوطن





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :