facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عيد الكتاب .. وكورونا


مؤنس الحطاب
22-04-2020 09:29 PM

يأتي اليوم العالمي للكتاب هذا العام في ظروفٍ استثنائية على العالم أجمع،و ظروف لم يسبق للعالم الحديث أن شهد مثيلاً لها، وظروف تفرض على العالم ومجتمعاته أن توقف عجلة الحياة التي اعتدنا عليها.

رغم ذلك، يقف الكتاب بقوته التي يعرفها الكثيرون للحد من صعوبة العزل الاجتماعي، وتقوية الروابط الإنسانية، وتوسيع الآفاق، وتحفيز قدراتنا الذهنية والإبداعية، يقف محتفلاً هذا العام دون فعالياتٍ ثقافية، ومعارض للكتاب وإصدارات جديدة، ولكنه مازال صامدا.

يقف الناشر صامداً أيضاً أمام هذه الجائحة كما وقف أمام العديد من العقبات والتحديات التي سبقته، إيماناً بقداسة المهنة والمجال، ودفعا لعجلة التقدم الثقافي والاجتماعي التي رضي الناشر أن يتحملها في كل الظروف وفي كل المحافل المحليةوالاقليمية والدولية.

لقد نادى قطاع صناعة النشر، كما نادت العديد من القطاعات الثقافية والاقتصادية من أجل وقوف الدول والحكومات إلى جانبها في هذه الظروف الاستثنائية حيث استجابت العديد من الدول والحكومات وبادرت في دعم قطاعات اقتصادية مهمة، وهو مما يجب شكره والثناء عليه، إلا أن قطاع النشر والقطاعات المرتبطة به بقيت بعيدةً عن هذا الدعم رغم تكرار النداء وشرح ما يعانيه هذا القطاع والعاملين فيه من اضرار.

النشر ليس قطاعاً ثانوياً، والكتاب ليس سلعةً ثانوية، ودورهما يعلمه القاصي والداني في التصدي للكثير من القضايا التي واجهت العالم، ونحن كناشرين لم ننسى ذلك و لن ننسى، ولا يجب أن نسمح لهذا القطاع أن ينهار وكلنا أمل أن تعي الحكومات ذلك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :