facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المسلماني يدعو لاجراء انتخابات برلمانية الكترونية


07-05-2020 12:32 PM

عمون - قال النائب السابق امجد المسلماني انه ومع صدور الارادة الملكية السامية بفض الدورة الرابعة والاخيرة لمجلس النواب بدأ يثار العديد من التساؤلات حول إمكانية اجراء انتخابات خلال هذا العام.

واضاف المسلماني أن الأردن اثبت للعالم اجمع قدرته على مواجهة كورونا وصدرت تقارير في مواقع عالمية تضع الاردن بين افضل خمس دول في التعامل مع ازمة كورونا حتى اصبح بامكاننا أن نقدم تجربتنا لدول شقيقة في هذا المجال.

وأكد المسلماني على أن النجاح الذي تحقق كان بفضل حكمة قيادتنا والعمل الدؤوب المميز لاجهزة الدولة خاصة قواتنا المسلحة وكوادرنا الصحية وبفضل وعي شعبنا الاردني العظيم.

واشار المسلماني الى انه وبرغم التحدي الكبير الذي يخلقه اجراء الانتخابات النيابية الا انها ممكنة ولا يوجد ما يمنع اجراءها كما ويعتبر الدستور الاردني من افضل دساتير العالم ويعتبر من الدساتير المرنة القابلة للتعديل استجابة للتطورات اذا ما كان هناك ضرورة للتعديل اضافة الى امكانية ان يتم تعديل النظام الانتخابي بحيث يسمح باجراء التصويت الالكتروني.

واضاف المسلماني ان كورونا فرض على العالم معطيات جديدة حيث أصبحنا نسمع بقمم دولية تعقد عن بعد ومشاورات ومباحثات تتم عن بعد اضافة الى اننا نجحنا في مجال التعليم عن البعد ولم نسمع ابدا للاصوات التي كانت تطالب بإسقاط الفصل الدراسي اضافة الى ان العديد من مؤسسات الدولة اعتمدت وسائل الكترونية للتسجيل من خلالها وقد اثبتت نجاحها في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وبين أن كل هذا يؤهل الاردن لان يكون قادر على اتباع اسلوب التصويت الالكتروني في الانتخابات المقبلة وهو اسلوب ليس جديد ويمكن اتباع نماذج تضمن اعلى معايير الدقة وسوف ننجح لان لدينا هيئة مستقلة للانتخابات تتضمن كوادر قادرة على ادارة التصويت الالكتروني.

وأكد المسلماني على أن تطبيق التصويت الإلكتروني سيحقق نتائج ايجابية عديدة منها حماية المواطنين من اي اختلاط امام مراكز الاقتراع وزيادة نسبة المقترعين وإتاحة الفرصة للاردنيين في الخارج للتصويت في الانتخابات وتخفيف الضغط عن الجهات التي تدير الانتخابات إضافة إلى تقليص الشكاوى من بطء عملية الاقتراع.

واشار الى أن تطبيق التصويت الإلكتروني سيشكل نقلة نوعية في العملية الانتخابية وسيسهم بشكل أو بآخر في وصول من هم أكثر كفاءة لقبة البرلمان نتيجة لزيادة نسبة المقترعين.

وأضاف أن الحديث عن نزاهة الانتخابات هو حديث متكرر لن نصل يوما لتجاوزه سواء طبقنا التصويت الالكتروني أو بقينا على ذات آليات التصويت الحالية.

وختم المسلماني بالتأكيد على أن الاردن وعلى مر السنوات كان قادرا على تقديم نموذج متقدم في مواجهة الظروف الاستثنائية ويمكننا الان ان نقدم نموذج جديد في المنطقة باجراء الانتخابات في موعدها عبر التصويت الالكتروني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :