كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الدولية لخبراء القضية الفلسطينية تندد بالانتهاكات الإسرائيلية


15-05-2020 04:48 PM

عمون - دعت الشبكة الدولية لخبراء القضية الفلسطينية في منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (ارض) اسرائيل الى التوقف والامتناع فورا عن تنفيذ أي من الخطط الإسرائيلية للمضي قدمًا في ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة، واتخاذ التدابير اللازمة لإنهاء احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة، كشرط أدنى لتمكين الفلسطينيين من تحقيق تقرير المصير على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

ونددت في رسالة تضامن بذكرى النكبة من خلال ورقة موقف بالانتهاكات الإسرائيلية في ظل انتشار جائحة الكورونا وتأثيرها على اوضاع الفلسطينيين تحت الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.

وطالبت الشبكة في ورقتها اسرائيل الى تولي الكشف والتبليغ عن حالات فيروس كورونا المنتشرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ واتخاذ تدابير وقائية لضمان السلامة بين الفلسطينيين والعلاج المناسب، بما في ذلك ضمان الوصول إلى المختصين الصحيين والمرافق الطبية ذات الصلة. واوصت بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، وتحديدًا أولئك الذين يعانون من حالات صحية متردية التي من الممكن أن تتفاقم في ظل جائحة الكورونا، بما يشمل كبار السن والأطفال وتماشيًا مع التوصيات والنداءات الدولية، وتوفير المعدات الطبية والمساعدة التقنية للفلسطينيين، والسماح للآخرين بتوفيرها، لعلاج تفاقم انتشار الجائحة ومنعها.

كما طالبت برفع الحصار المفروض على غزة والسماح بدخول الإمدادات والكوادر الطبية، والتعاون مع الجهات المعنية الرسمية الفلسطينية والأونروا وحماية صحة العمال الفلسطينيين العاملين في إسرائيل، والسماح بتوفير الإغاثة الاقتصادية للأسر المتضررة التي تعاني من آثار العزل، وتقييد الحركة وفقدان مصادر الدخل، والكف عن ممارسات تهجير الفلسطينيين من خلال عمليات مصادرة الأرض، وبناء المستعمرات الإسرائيلية وتوسيعها، وإجبار الفلسطينيين على إخلاء منازلهم وهدمها، مما يؤدي إلى تفاقم خطورة تفشي الجائحة، وضمان حماية الفلسطينيين من التعرض لعنف المستعمرين الإسرائيليين في الضفة الغربية، واجتياحات الجيش الإسرائيلي وممارساته ضد الفلسطينيين.
يذكر أن الشبكة الدولية لخبراء القضية الفلسطينية تتألف من أكاديميين دوليين ومحامين وناشطين في مجال حقوق الإنسان يشاركون رؤاهم ووجهات نظرهم حول المناقشات القانونية والسياسية السائدة فيما يخص القضية الفلسطينية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :