كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ابتكار قناع يقتل فيروس كورونا كلياً


19-05-2020 09:43 PM

عمون - يعمل باحثون أمريكيون على ابتكار قناع من شأنه القضاء على فيروس كورونا، حيث يتميز بإمكانية محاصرة الفيروس وقتله فور لمسه.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن القناع يحتوي على طبقة من الإنزيمات تساعد على محاصرة الفيروس من خلال استهداف أجزائه البارزة البروتينية وفصلها للقضاء على الفيروس على الفور، بمجرد محاولته اختراق القناع.

ويوضح الباحثون من جامعة "كنتاكي" الأمريكية، أن أبرز ميزات القناع الجديد أنه يلتقط الفيروس ويحاصره على السطح قبل أن يتعمق، ما يقلل من عدد الجسيمات في الهواء التي يمكن أن تنتقل إلى أشخاص آخرين.

ويشير الباحثون إلى أن ما يحتويه الفيروس من أجزاء بارزة بروتينية، هو ما يلعب دوراً أساسياً في اختراقه للجسم وإصابة خلاياه.

قال قائد الفريق وبروفيسور الهندسة الكيميائية ديباكار باتشكاريا: "لدينا القدرة على إنشاء قناع ذي طبقة لن تساعد فقط في منع دخول الفيروس مثل أقنعة N-95، بل تقضي على الفيروس تماماً".

وأضاف البروفيسور أنه "يمكن استخدامه من قِبل ملايين العاملين في مجال الرعاية الطبية والذين يتعاملون مع الفيروس يوميا وغيرهم ممن يفتقرون إلى ما يحميهم من كورونا، كما أن الابتكار قد يساعد مستقبلاً في الحماية من عدة فيروسات مسببة للأمراض البشرية”.

وكشف البروفيسور، أن فريقاً موسعاً من أقسام مختلفة من الجامعة، سيشارك في عملية تطوير الابتكار واختباره في مراحله الأخيرة، والتي قد تستمر عدة أشهر قبل إتاحة النموذج النهائي منه للعامة.

ويعد الابتكار بفعالية واعدة وثورية للقضاء على الفيروس، فضلاً عن أنه سيعزز من عملية إبطاء وحتى منع انتشار الفيروس.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :