كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عويس يحاضر عن التعليم الالكتروني


19-05-2020 10:52 PM

عمون - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق العين وجيه عويس إن الانتقال من التعليم الصفي إلى التعليم الإلكتروني أثبت أن الأردن وبما يمتلكه من كفاءات وقدرات أكاديمية وتقنية قادر على الاستجابة للظروف الطارئة، وأنه يحسن التعامل معها بتحقيق الفوائد والنتائج المرجوة إلى حد معقول. وأشار عويس خلال محاضرة نظمتها عمادة شؤون الطلبة بجامعة اليرموك عن بُعد بعنوان "من قلب الحدث.. استخدام التكنولوجيا في التعليم" إلى أن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني كانت واضحة منذ البداية بضرورة إيجاد نظام تعليمي أردني حديث يتمتع بالقدرة على استيعاب مفردات العصر الجديد، كي يستطيع الطالب الأردني ان يجد له مكانا ينافس فيه في السوق العالمي.

وأضاف، ان لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان عقدت اكثر من اجتماع ورفعت توصياتها إلى مجلس الوزراء، تضمنت العديد من المقترحات التي رأت اللجنة أنها تصب في خدمة الارتقاء بمنظومة التعليم الإلكتروني ليصبح اكثر جدية، وبما يؤسس للانتقال إليه ضمن قواعد ورؤية شمولية تعالج الأمر من كافة جوانبه. واكد عويس أهمية ضرورة إيجاد تشريعات ناظمة لهذا النوع من التعليم بالإضافة إلى وحدات متخصصة في الجامعات الأردنية ووزارة التربية والتعليم تكون مسؤولة عن ادارة ملف التعليم الإلكتروني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :