facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوزني: الناتج المحلي الإجمالي سينخفض الى 3.5%


21-05-2020 01:03 PM

عمون - من ملاك الفراج - عقد مركز الشفافية الأردني قبل أيام الجلسة الحوارية التفاعلية السابعة مع رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني عبر تقنية الإتصال عن بعد ضمن سلسلة لقاءات فرسان الشفافية ومجموعة من طلبة الجامعات الأردنية مع مسؤولي الدولة.

وأكد الوزني أن الهيئة قامت بإتخاذ العديد من الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على مصالح المستثمرين في ظل تداعيات أزمة كورونا
وأن الجائحة أثرت وبشكل كبير ليس فقط صحياً بل اقتصادياً وإجتماعياً، ولكن مع ذلك أصبح الأردن نموذجاً للمنطقة والعالم بالتعامل مع الأزمة.

وشدد على أن أغلب اقتصاديات العالم تأثرت وبشكل كبير بسبب الجائحة، وأن الأردن جزء من اقتصاد العالم وأن الناتج المحلي الإجمالي سينخفض الى ٣،٥٪ و النمو هذا العام سيزيد عن ٢٪، لكن نحن ننظر للمستقبل القريب والبعيد بإيجابية، وهناك تواصل مستمر مع المستثمرين الذين لديهم اهتمام كبير بالإستثمار في المملكة، وتحديداً بالقطاع الطبي واللقاحات.

وبين أن الهيئة تقوم بالإتصال والتواصل مع العديد من رجال الأعمال العرب والأجانب لتوجية اهتماماتهم الإستثمارية نحو الأردن
وفيما يخص الإستثمارات القائمة ودعم الإقتصاد المحلي، أكد الدكتور الوزني أن هناك مبادرة من الهيئة لتمكين الإستثمارات واستدامة محركات الإقتصاد.

واشار الى ان هناك فريق اقتصادي متكامل لإدارة الأزمات بالتعاون مع المناطق الحرة والمدن الصناعية لجذب الإستثمار وبناء خطط ترويجية موحدة

من جانب آخر، قال الوزني إننا نبحث مع المناطق الحرة آلية للخروج بباقة من المشاريع وتحديداً بالصحة والنقل والثورة السمكية، وأنه من واجبنا تحويل المشاريع الريادية إلى استثمارية.

أما بخصوص وحدة حماية المستثمر التي تأسست حديثاً، قال الوزني أن هدف هذة الوحدة طمأنة المستثمر وإنصافه قانونياً، وهي ملجأ له في حال تعرضه لأي حواجز إدارية أو الإعتداء على حقوقه.

وفيما يتعلق بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، شدد الوزني على أهمية هذه الشراكة التي تنعكس على البيئة الإستثمارية في المملكة، وأن الدروس المستفيدة من هذه الأزمة كبيرة وسنخرج أقوى.

وأكد الوزني في نهاية اللقاء على أهمية دعم الصناعات الوطنية، وهذا واجب كل الدول لأن أي إغلاق يؤثر بشكل أو بآخر على الدولة، وان الصناعات المحلية تتأثر بالتكلفة العالية للطاقة والنقل، وذلك ينعكس على حجم التنافسية مع المنتجات العربية والعالمية، وأيضا علينا دور كبير وأساسي لتحويل كافة التحديات إلى فرص حقيقية.

في ختام الجلسة الحوارية قدمت الرئيس التنفيذي للمركز هيلدا عجيلات الشكر والتقدير للدكتور الوزني على تلبية الدعوة وتفاعله مع فرسان الشفافية، وأكدت على أهمية هيئة الإستثمار في تطبيق رؤية وتوجيهات جلالة الملك الذي يواصل الليل بالنهار لجذب الإستثمار الأجنبي ودعم الإستثمار المحلي لتوفير فرص العمل للشباب الأردني الواعد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :