كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراستان .. إمكانية تكون أجسام مضادة تقي من عودة كورونا


21-05-2020 02:34 PM

عمون - وجد باحثون أميركيون في دراستين على القرود نشرتا، الأربعاء، دليلا علميا أوليا على أن التعافي من مرض كوفيد-19 ربما يحمي من معاودة الإصابة بفيروس كورونا الجديد، وهي إشارة على احتمال نجاح اللقاحات التي يتم تطويرها.

وفي إحدى الدراستين الجديدتين نقل الباحثون مرض كوفيد-19، الناجم عن الإصابة بـفيروس كورونا الجديد، إلى 9 قرود، وبعد تعافيها حاول فريق البحث إصابة القرود بالفيروس مرة أخرى لكنها لم تصب بالمرض مجددا.

وقال الباحث بمركز علوم الفيروسات وأبحاث اللقاح في مستشفى تابع لجامعة هارفارد، دان باروخ، الذي نُشرت أبحاثه في دورية "العلوم" إن النتائج ترجح أن القرود "كونت مناعة طبيعية تحمي من إعادة الإصابة".

وفي الدراسة الثانية لقح باروخ وزملاؤه 25 قردا بنموذج لقاح لمعرفة ما إذا كانت الأجسام المضادة المنتجة استجابة للفيروس واقية بالفعل.

وعرضوا هذه القرود و10 حيوانات أخرى لفيروس كورونا، وفقا لما ذكرته رويترز.

وقال باروخ إن أعراض الإصابة بالفيروس ظهرت على الحيوانات الأخرى في الأنف والرئتين، بينما في الحيوانات المحصنة "شهدنا درجة كبيرة من الحماية".

وتمتعت ثمانية من القرود المحصنة باللقاح بالحماية التامة، بحسب الدراسة.

ورغم أن هذه الدراسات، التي لا تزال قيد المراجعة، تعد مطمئنة، إلا أنها لا تثبت أنه قد تتطور مناعة لدى البشر أو إلى أي مدى قد تطول هذه المناعة.(وكالات)





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :