كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أفضل طريقة لحفظ التمر لوقت طويل من دون تعفن


21-05-2020 05:50 PM

عمون - يعتبر التمر من الأصناف الأساسية التي لا يمكن التخلي عنها في شهر رمضان كما في أيام الأشهر الأخرى. فهو يحتوي على الكثير من المغذيات التي تمد الجسم بالطاقة وتعزز وظائفه الحيوية. لكن المشكلة التي تتم مواجهتها بعد شرائه هي أن الحبات يمكن أن تتعرض للتلف السريع بعد فتح العلبة.

ومن أجل منع هذا ينصح بنقع الحبات في كمية مناسبة من الماء لتنظيفها تماماً من الغبار والدخان والبقايا التي تعلق بها. تتم بعد هذا تصفيتها ووضعها على قطعة قماش قطنية نظيفة على صينية.

تغطى الحبات بقطعة قماش أخرى وتوضع في الهواء الطلق لمدة ساعتين. بعد ذلك تقشر الحبات وتنزع منها النواة ويتم تعريضها لأشعة الشمس لمدة يومين.

بعد مرور هذه المدة تفرك الحبات لتستعيد طراوتها، وتحفظ في أكياس نايلون مع القليل من الملح والزعتر المجفف. يوضع الكيس في علبة يمكن إغلاقها بإحكام وتترك في الثلاجة. وهكذا يمكن استهلاك التمر لأطول مدة ممكنة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :