كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ملعب سان سيرو مهدد بالهدم


22-05-2020 07:34 PM

عمون - بات ملعب "سان سيرو" الشهير في مدينة ميلان الإيطالية مهدداً بالهدم، بعد أن وجدت هيئة التراث الإيطالية أنه لا يمكن حمايته لأسباب ثقافية أو تاريخية.

ويتشارك ناديا المدينة إنتر وميلان في استخدام ملعب "جوزيبي مياتزا" العريق الكائن في ضاحية غربي ميلان، حيث تقام عليه مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم، عدا عن استضافة لقاءات القطبين في المسابقات الأوروبية.

واعتبرت دائرة لومبارديا التابعة لوزارة التراث الثقافي في تقرير لها، وفقاً لوكالة "أي جي أي" الإخبارية أن العقار الذي يطلق عليه اسم ملعب جوزيبي مياتزا وسان سيرو ليس له أهمية ثقافية لذا فهو مستبعد من أحكام الحماية.

وكشف قطبا المدينة في سبتمبر الماضي عن تصورهما لبناء ملعب جديد في موقع سان سيرو يتسع لنحو 60 ألف متفرج. وانقسمت الآراء لدى مسؤولي السلطات المحلية، حول المشروع بين المضي في بناء ملعب جديد، أو تجديد الملعب التاريخي وتم طلب رأي السلطات التراثية في البلاد.

ووجد التقرير أنه مع خضوع الملعب لتعديلات مستمرة منذ بنائه في عام 1926، وبقاء جزء صغير فقط من الملعب الأصلي، فإنه لن يخضع للحماية.

وعلى الرغم من أن موافقة الهيئة التراثية الإيطالية ليست القرار النهائي، إلا أنها قد تكون خطوة مهمة نحو أمل الفريقين في إعادة تطوير الموقع.

وعلى الرغم من أن موافقة الهيئة التراثية الإيطالية ليست هي القرار النهائي، إلا أنها قد تكون خطوة مهمة نحو أمل الفريقين في اعادة ترميم الملعب.

ويرغب الناديان في بناء ملعبهما الجديد في أرض مجاورة لملعب سان سيرو، الذي سيتحول لمنطقة مخصصة لممارسة الرياضة والترفيه والتسوق.

وقدم الناديان مشروعين بنمط حديث، أحدهما عبارة عن ملعب بيضاوي الشكل مع حلقات متشابكة، أو "كاتدرائية" هندسته مستوحاة من "دومو ميلان"، الكاتدرائية الشهيرة في مدينة الموضة والأناقة الإيطالية، وقدرت تكاليف إنشائه ما يقارب 1,2 مليار يورو (1,34 مليار دولار).

ويصر عمدة ميلانو جوزيبي سالا على أنه يريد تجديد الملعب الحالي ليتسنى للمدينة الاحتفال بعيده المئوي عام 2026 خلال استضافة حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.(أ ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :