كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بشرى جديدة .. شفاء 40% من مصابي «كورونا» في العالم


22-05-2020 08:08 PM

عمون - تعافى أكثر من خُمسي المصابين بفيروس كورونا حول العالم من مرض «كوفيد 19» بحلول اليوم الجمعة 22 مايو، في مؤشرٍ إيجابيٍ لم تصل إليه معدلات الشفاء من فيروس كورونا منذ اكتشاف الوباء نهاية العام الماضي.

وارتفع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم ليبلغ مليونين و102 ألف و280 حالة شفاء من مختلف بلدان العالم، وذلك من بين 5 ملايين و226 ألفاً و104 حالات إصابة بفيروس كورونا، بنسبة شفاء بلغت 40.2% تقريباً.

وأكبر عدد من حالات الشفاء جرى تسجيله في الولايات المتحدة بـ382 ألفاً و244 حالة شفاء، تليها إسبانيا بتسجيل 196 ألفاً و958 حالة شفاء، ثم ألمانيا، التي عرفت حتى الآن تعافي 159 ألف مصاب بمرض «كوفيد 19».

وفي الوقت ذاته، أصبح يوجد في العالم 10 بلدان عرفت شفاء جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا وأصبحت خالية من الوباء من دون أن تسجل حالة وفاة واحدة، إضافةً إلى 8 أقاليم مستقلة ذات حكمٍ ذاتيٍ.

والبلدان العشرة هي جزر الفارو وإريتريا وتيمور الشرقية وكاليدونيا الجديدة وسانت لوسيا ودومينيكا وسانت كيتس ونيفيس وجزيرة جرينلاند وسيشل وبابوا غينيا الجديدة.

كما أن هناك ثلاث دول نجحت في التخلص من فيروس كورونا ولكن مع تسجيل حالات وفاة، مع شفاء بقية الحالات المصابة، وهي جزر موريشيوس وتيرنداد وتوباجو وبليز وتونس.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :