كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مايكروسوفت تحتفل بمرور 30 عامًا على إطلاق Solitaire وتكشف عن عدد لاعبيها


23-05-2020 02:45 PM

عمون - احتفلت شركة مايكروسوفت الجمعة، بمرور 30 عامًا على إطلاق لعبة أوراق اللعب الشهيرة (سوليتير) Solitaire، وبهذه المناسبة كشفت عن عدد المستخدمين الحاليين لواحدة من أشهر الألعاب الإلكترونية في التاريخ.

وكانت عملاقة التقنية الأمريكية قد أطلقت لعبة (سوليتير) في 22 أيار 1990، واليوم لا يزال هناك أكثر من 35 مليون لاعب شهري للعبة، حسب ما أعلنت الشركة في تدوينة.

وكانت مايكروسوفت قد أطلقت اللعبة بوصفها جزءًا من نظام التشغيل ويندوز 3.0 في عام 1990، وقد صُممت خصيصًا لتعليم المستخدمين كيفية استخدام الفأرة، إذ إن سحب بطاقات افتراضية وإفلاتها في مكان محدد يعلم المستخدمين مبدأ السحب والإفلات في نظام ويندوز، وهو المبدأ الذي لا يزال مستخدمًا ومهمًا في النظام حتى اليوم.

وتعد (سوليتير) واحدة من أكثر الألعاب التي تُلعب في جميع أنحاء العالم إذ كانت تُطلق مع كل إصدار من إصدارات ويندوز لأكثر من عقدين، وهذا يعني أنها توفرت على أكثر من مليار جهاز حاسوب، ولم تتوقف اللعبة عن كونها جزءًا مخصصًا من نظام ويندوز حتى إصدار (ويندوز 8) في عام 2012.

ولأنها لا تزال تُلعب بنشاط اليوم في جميع أنحاء العالم من قبل الملايين؛ بفضل جاذبيتها الواسعة، عملت مايكروسوفت على إطلاقها بأكثر من 65 لغة، وتُلعب في أكثر من 200 سوق. وكانت قد حصلت على أول تحديث رئيسي لها في عام 2012 بالتزامن مع إزالتها من ويندوز 8 لتصبح تطبيقًا مستقلًا. ويتضمن التطبيق الجديد خمسة أوضاع لعب جديدة، وتحديات يومية، وأحداثًا تنافسية، وتكاملًا مع خدمة (إكس بوكس لايف) Xbox Live، وحتى القدرة على اختيار الصعوبة.

ثم عادت مايكروسوفت إلى إطلاق (سوليتير) بوصفها جزءًا من نظام ويندوز 10 في عام 2015، كما أنها متاحة في أنظمة التشغيل الرئيسية، إذ يمكن تنزيلها للعب في أنظمة: ويندوز، وأندرويد، و iOS، وعبر الويب.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :