كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عن النكبة .. العروس متزوجة!


عودة عودة
24-05-2020 02:17 AM

قبل نحو مئة عام عبرت قيادات يهودية معروفة باستحالة انشاء دولة ووطن ليهود العالم في فلسطين.. وما تزال كثير من هذه القيادات تؤكد هذه الاستحالة..

أولهم كان "تيودور هرتسل" فقبل ان يعقد المؤتمر الصهيوني في مدينة بال في سويسرا قام هرتسل نفسه بارسال وفد يهودي الى فلسطين للاستطلاع ليس غير ..ثم عاد بعد ان ذرع كل الديار الفلسطينية وعلى مدى ثلاثة اشهر ليقول: " العروس متزوجة"..!

فيما بعد..

انتصر عناد هرتسل واكثرية اعضاء المؤتمر الصهيوني..فقرروا الاستمرار في خطتهم فاجتمعوا في مدينة بال السويسرية 1897 وقرروا الدعوة الى الى انشاء دولة ووطن ليهود العالم في فلسطين ...

بعد 50 عاما من قرارات مؤتمر بال وبالتحديد العام 1948 استهجن العديد من قادة اليهود في العالم اعلان قيام دولة يهودية اسمها " اسرائيل" ورافضين للفكرة وفي مقدمتهم "البرت انشتاين" والمرشح ليكون اول رئيس للدولة اليهودية القادمة.. فرفض انشتاين الفكرة واعتبرها عبثية متهما الحركة الصهيونية بجمع يهود العالم وابادتهم في فلسطين..

ومثل افكار انشتاين يحملها الحاخام ناطوري كارتا وجماعته الذين يرفضون الاعتراف باسرائيل التي ستكون في نظهم المحرقة ليهود العالم..!

وبعد 60 عاما من قيام اسرائيل تبرز الكاتبة اليهودية" تانيا رايتهارت لتعلن العام 2006 وأمام العالم كله: "انها قررت أن لا تعيش في إسرائيل.. أنها دولة مارقة وخطر على السلام العالمي.."..!

(الرأي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :