كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الخلايلة: سبب كبير منعنا من الصلاة في المساجد


24-05-2020 07:19 AM

عمون - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إننا في هذا البلد لم نغلق المساجد إلا لسبب كبير، وراجح، وهو وجود وباء كورونا المعدي القاتل.

وأضاف الخلايلة خلال إلقائه خطبة العيد اليوم الأحد، في مسجد المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، أن صلاة العيد تؤدى في البيوت في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن والعالم أجمع، داعيا الله سبحانه بأن يعود الناس لصلاة الجماعة في المساجد قريبا بعد الانتصار على الوباء الخطير.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن عيد الفطر هو عيد للمسلمين نحتفل فيه بعد أداء فريضة الصوم ونكبر فيه لإظهار الفرح والسرور، كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصحابته رضي الله عنهم.

وأوضح الخلايلة، أن العيد شعيرة من شعائر الدين نظهر فيه الفرح والسرور ونؤدي الصلاة في بيوتنا، ونصلى جماعة مع أفراد الأسرة أو بشكل منفرد دون أن يكون هناك خطبة لأن الخطبة سنة عن النبي عليه الصلاة والسلام، فنحن اليوم نتقرب إلى الله عز وجل بأن نحجر أنفسنا في بيوتنا، ولا ننقل المرض للاخرين وأن نصل الأرحام من خلال وسائل الاتصال الحديث والمتاحة في ظل هذا الوباء المعدي الخطير.

وأكد أن يوم العيد يوم فرح، ويوم الجائزة الذي يحصل فيه المسلم على جائزة من الله تعالى لصيامه شهر رمضان المبارك، سائلا الله تعالى أن ينال المسلمون جنة الفردوس، داعيا إلى أهمية التكاتف والتراحم. ودعا الخلايلة في ختام الخطبة الله سبحانه وتعالى بأن يحفظ الأردن وجلالة الملك وولي العهد وقواتنا المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة الأمنية وأن يعيد علينا هذه المناسبة العظيمة وقد تحقق النصر في معركتنا على هذا الوباء الخطير.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :