كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبو ردينة: فلسطين ستنسق مع الاردن بشأن الخطوات المجابهة لقرار الضم


24-05-2020 05:04 PM

*الدفاع الدائم للملك عن القدس والمقدسات مصلحة أردنية فلسطينية مشتركة
*الموقف الأردني الفلسطيني سد منيع في مواجهة عملية الضم
*لا يمكن لاحد ان يسيطر على ردة الفعل الفلسطينية
*على اسرائيل ان تعي جدية الامور فيما يتعلق بحل كافة الاتفاقات
*عملية الضم تدخل المنطقة في دوامة خطرة
*الخيارات الفلسطينية مفتوحة على مصرعيها

عمون - أحمد الزبون - أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الاحد، أن التنسيق الاردني الفلسطيني على كافة القضايا بين جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس سواء في العملية السياسية أو الحركة الدبلوماسية النشطة في الامم المتحدة أو الجامعة العربية.

وقال أبو ردينة لـ عمون، إن موقف جلالة الملك والقيادة الفلسطينية منسجم بالحفاظ على الحقوق الوطنية وخاصة القضية الاساسية الحفاظ على القدس والحقوق الفلسطينية.

وأضاف، أن عملية ضم اراض فلسطينية عملية مرفوضة، مشيرا الى ان الرئيس الفلسطيني اعتبر في حل كافة الاتفاقات مع الجانب الاسرائيلي والامريكي ما لم يتراجعا عن السياسة التي تدخل المنطقة باسرها في دوامة خطرة.

ولفت الى ان فلسطين والأردن في صف واحد وجبهة واحدة، مشيرا الى الدفاع الدائم لجلالة الملك عن القدس والمقدسات هي مصلحة أردنية فلسطينية مشتركة.

وعن وصف جلالة الملك الصدام كبير مع الاحتلال في حال الضم، قال أبو ردينة إن الأردن عودنا على المواقف الشجاعة والجريئة التي لا تسمح بالمساس بالحقوق الفلسطينية، مؤكدا أن الموقف الفلسطيني الأردني يقف سدا منيعا في مواجهة عملية الضم وكافة المعضلات القادمة.

وأضاف، أن فلسطين ستنسق مع الاردن وجلالة الملك ما الخطوات المجابهة لقرار ضم اراض فلسطينية، مشيرا الى ان القيادة الفلسطينية شكلت لجنة لوضع السيناريوهات المتوقعة لمواجهة أي خطوة في اتخاذ القرار بشأن عملية الضم.

وعن وقف التنسيق الأمني مع اسرائيل، قال إن القيادة الفلسطينية اعلنت حل الاتفاقات مع الجانب الاسرائيلي بما فيها وقف التنسيق الأمني، مؤكدا انه على اسرائيل ان تعي جدية الامور فيما يتعلق بحل كافة الاتفاقات.

وقال، ان الخيارات الفلسطينية مفتوحة على مصرعيها ما دام اسرائيل تجاوزت كافة المبادئ واخترقت الشرعية الدولية، مؤكدا لا يمكن لاحد ان يسيطر على ردة الفعل الفلسطينية في حال اكمال عملية الضم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :