كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المسلماني يقترح الغاء الحجر الفندقي واتباع نظام (بيتك اوتيلك)


24-05-2020 09:08 PM

عمون - قال رئيس حزب النداء النائب السابق امجد المسلماني انه وبعد مرور مدة على تطبيق نظام الحجر الفندقي للمواطنين القادمين من الخارج يتضح ان هذا الاسلوب المتبع لن يكف للتعامل مع الاف الاردنيين الراغبين بالعودة الى الوطن اضافة الى الإعداد الكبيرة للطلبة الاردنيين والذين فقط لاعادتهم وفق نظام الحجر الفندقي ستستغرق العملية اشهر طويلة.

واضاف المسلماني ان المرحلة تتطلب للتعامل مع الاعداد الكبيرة للراغبين العودة للوطن ان يتم اتباع اسلوب مختلف وفق نظام ( اوتيلك بيتك) وذلك على ان يتم استعمال الاسوارة الالكترونية لتتبع الاردنيين القادمين من الخارج.

وقال المسلماني ان اوتيلك بيتك يوجب ان يتحمل العائدين من الخارج تكلفت الاسوارة الالكترونية وفقا لامر دفاع خاص ينظم هذه العملية ويمكن فرض غرامة بما لا يقل عن عشرة الاف دينار اضافة الى عقوبة بالحبس في حال مخالفة امر الدفاع.

كما ويمكن ان يتضمن امر الدفاع الزام من يخرق الحجر المنزلي ويتسبب باصابة اخرين بكافة تكاليف العلاج المترتبة على معالجة اي شخص يصاب نتيجة مخالفة امر الدفاع من قبل المواطن القادم من خارج المملكة.

واشار المسلماني انه وعند صول الاردنيين الى معابر المملكة يتم إجراء فحص كورونا المعتمد ويزودوا بالاسوارة الالكترونية ويبدا بذلك احتساب مدة الحجر المنزلي ويتم التواصل معهم من قبل لجنة الاوبئة ومتابعة حالاتهم.

واكد المسلماني انه "برغم الاشتراطات القاسية التي اقترحها الا ان اتباع اسلوب الحجر المنزلي مع الاسوارة الالكترونية يعطي مجال لاستقبال اعداد كبيرة من الراغبين العودة لوطنهم كما ويخفف عنهم تكاليف الحجر الفندقي اضافة الى تخفيف حجم الضغط على كوادرنا الطبية وقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية المتواجدين في اماكن الحجر الفندقي وسنحتاج عند تطبيق نظام الحجر المنزلي الى اعداد محدودة من الكوادر الطبية والأمنية لتتبع المستخدمين للاسوارة الالكترونية".

واكد المسلماني ان الفنادق لن تستطيع استيعاب الاعداد الكبيرة للمغتربين الراغبين بالعودة ولا يمكنهم الانتظار اكثر والكثير منهم يرغبون تحويل اموالهم واستثماراتهم الى المملكة والإقامة الدائمة في وطنهم.

ودعا المسلماني الحكومة دراسة هذا المقترح بجدية والخروج من مرحلة الحجر الفندقي التي لن تكون واقعية مع تزايد أعداد الاردنيين الراغبين بالعودة للبلاد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :