كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الثقافة تُطلق 5 برامج فنية بمناسبة عيد الاستقلال


24-05-2020 09:22 PM

عمون - من عروبة حباشنة - تحتفل وزارة الثقافة بعيد الاستقلال 74 الذي يصادف يوم غد الاثنين بإطلاق خمسة برامج ثقافية وفنية تعبر عن الدلالات التي تتصل بمعنى الاستقلال، وتبرز الملامح النهضوية والحضارية التي حملها خلال مئة عام من عمر الدولة الأردنية.

وقال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي في بيان صحفي اليوم الأحد، إن هذه البرامج تتنوع بين النشر والتراث الشعبي والأغنية الوطنية وفن التصوير الفوتوغرافي، والاحتفال الجماهيري الذي يؤكد التفاف الأردنيين حول قيادتهم وتاريخهم، وينعش ذاكرتهم الوطنية التي تعمق فكرة الانتماء وإنسانية الهوية الوطنية.

وأضاف ان الوزارة أصدرت بهذه المناسبة كتابا بعنوان "قرارات الاستقلال"، اشتمل على قرارات المجلس التشريعي والمجالس البلدية المطالبة بالاستقلال، إضافة إلى الوثائق المرتبطة بالقرار التاريخي، والتي تؤرخ لنضال الأردنيين لنيل الاستقلال.

وأشار الطويسي إلى أن الوزارة ‏أطلقت الحملة الوطنية لتعزيز قيم العلم الأردني "علمنا عال" التي تدعو إلى تعزيز القيم الوطنية ‏بمشاركة عدد من المؤسسات والفعاليات الشعبية والرسمية، وإطلاق آلاف الطائرات الورقية التي تزهو بألوان العلم الأردني.

‏وكانت الوزارة أطلقت مسابقة التصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع جمعية المصورين الأردنيين، وخصصت جوائز لأجمل أربع صور لمظاهر الاحتفال بالاستقلال، فيما يتم اختيار خمسين صورة لإقامة معرض على المنصة الإلكترونية لموقع الوزارة، إضافة إلى إنتاج مجموعة من الأغنيات الوطنية التي قدمها كوكبة من النجوم الأردنيين التي تحتفي بالمعاني السامية للاستقلال وتوثق مسيرة البناء.

يشار إلى أن الوزارة خصصت الموسم الثالث من مسابقة (موهبتي من بيتي) للمشاركات التي تحتفي بعيد الاستقلال تحت شعار (عبر وطني .. ابدع وطني)، ودعت الشباب والاطفال لتقديم مشاركات في حقول الشعر والقصة والرسم والفنون التشكيلية والتمثيل والأفلام القصيرة في موضوعات وطنية تتعلق الاستقلال.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :