كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





كيف يتعامل مرضى السكري مع إصابات الجروح؟


25-05-2020 01:18 PM

عمون - يعاني مرضى السكري دائمًا من مشكلة علاج الجروج، فكلما ارتفعت مستويات السكر في الدم، زاد الوقت الذي تستغرقه الجروح للشفاء. كما أن الاعتلال العصبي السكري، قد يحول دون ملاحظة الإصابات في القدم.

ويقدم الأطباء، وفق موقع ”thehealthsite“، جملة من الإرشادات لهؤلاء المرضى في حال إصابتهم بجروح، تجنبًا لحدوث أي مضاعفات على النحو التالي:

التحقق من الجروح بانتظام

ينصح الأطباء مرضى السكري بطقوس يومية، عن طريق فحص جسدهم بعناية، بحثًا عن أي علامات للجروح، أو البثور، أو التورم في القدم.

ويحذر الأطباء، من أن أي إهمال قد يؤدي إلى بتر الأطراف، وهي من المضاعفات الشائعة لمرض السكري. كذلك، إذا كان لدى المريض أي جروح أو خدوش في أي جزء من جسمه، فعليه بعمل الإسعافات الأولية، أو اللجوء للطبيب فورًا.

لا تهمل تضميد الجرح

يقول الأطباء، إن الضمادات أمر مهم، وتحتاج إلى تغييرها على فترات منتظمة، فذلك سيساعد على التئام الجرح بشكل أسرع؛ لأن الضمادة النظيفة والصحيحة ستحافظ على مستوى الرطوبة حول الجرح، وإن عدم القيام بذلك، سوف يؤخر عملية الشفاء، كما أنه سيزيد من خطر الإصابة بالعدوى الثانوية، ويجب التعرف على كيفية القيام بذلك بشكل صحيح من طبيبك.

الحفاظ على مستويات السكر في الدم

كلما ارتفعت مستويات السكر في الدم، زادت مدة التئام الجروح، لذلك، تحتاج إلى إبقاء مستويات السكري لديك تحت السيطرة، فذلك يسرع عملية الشفاء.

ويمكنك القيام بذلك، من خلال اتباع نظام غذائي صحي، والحصول على متطلباتك اليومية من البروتينات والفيتامينات والمعادن والزنك، مع تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين ج.

التمرين بانتظام

التمارين المنتظمة تحفز الدورة الدموية، وذلك سوف يحفز تدفق الدم إلى الساقين ويزيل الخدر، لذا تأكد من اتباع روتين يومي للتمرين، وليس عليك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لهذا الغرض، فقط اذهب في نزهة على الأقدام، أو قم ببعض اليوغا، أو مارس التمارين الرياضة في المنزل، فأي نشاط بدني سيساعدك.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :