كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما هو محرك الـ V؟


25-05-2020 02:50 PM

عمون - عندما تقرأ عن مواصفات السيارات، سترى في الكثير من الأحيان كلمة "محرك V6" او "محرك V8" أو محرك من 6 اسطوانات على شكل V.

فما هو محرك الـ V؟

تأتي الأسطوانات في المحركات العادية بصف واحد مستقيم، أي محرك الـ 4 اسطوانات يحتوي على 4 اسطوانات في صف واحد مستقيم، وكلما ازداد عدد الأسطوانات، كلما ازداد حجم هذا الصف، مما يؤدي الى مشكلة: المحرك يصبح كبير لدرجة أنه قد لا يتسع في السيارة.

لذلك تم ابتكار محرك على شكل V، وهو مؤلف من صفين متوازيين من الأسطوانات، ليكون - على سبيل المثال - محرك الـ V8 هو محرك مؤلف من صفي أسطوانات، وفي كل صف ستجد 4 أسطوانات، وبالتالي يعتبر محرك V8 هو محركين مستقيمين من 4 أسطوانات.

اما في محرك الـ V6، فستجد 3 اسطوانات في كل صف مستقيم، علماً أن هناك بعض الشركات التي تنتج محرك مستقيم من 6 اسطوانات، أي أنه مؤلف من 6 اسطوانات في صف واحد (ويعتبر أكبر حجماً من الـ V6).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :