كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ما هي لمبة الضغط على المكابح؟


25-05-2020 02:53 PM

عمون - هناك العديد من الرموز واللمبات التي تضعها شركات تصنيع السيارات بلوحة العدادات في السيارة، ومن بين تلك الرموز غير الشائعة والتي قد تحيّر البعض، رمز الضغط على المكابح الذي يدعى Automatic Shift Lock في الإنكليزية.

في بعض الأحيان، عندما تقوم بتشغيل السيارة والبدء بقيادتها، قد تنسى أنه من أجل تحويل ناقل حركة السيارة من وضع الحيادية أو الركن، عليك أولاً الضغط على دواسة المكابح حتى تستطيع تغيير الوضع والإنطلاق.

وظيفة لمبة الضغط على المكابح
لذلك، قامت شركات تصنيع السيارات بتخصيص لمبة بلوحة العدادات في السيارة لتنبيهك في حال نسيت، وعادة ما يكون رمز اللمبة حذاء داخل دائرة، ولكن لكي تتأكد من شكل الرمز بسيارتك، قم بمراجعة كتيب السيارة.

ستجد أن تلك اللمبة تُضيء في لوحة العدادات بسيارتك لتخبرك أنه عليك الضغط على دواسة المكابح حتى يتحول وضع ناقل حركة السيارة من الحالة الحيادية أو التوقف إلى حالة الإنطلاق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :