facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كوريا الجنوبية .. أول حكم قضائي بسبب فيروس كورونا


26-05-2020 10:36 AM

عمون - في أول حكم من هذا النوع على مستوى عموم البلاد، حكم على رجل كوري جنوبي بالسجن 4 أشهر لانتهاكه قواعد الحجر الصحي، في الدولة الآسيوية التي تخشى موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وشهدت كوريا الجنوبية تفشيا واسعا لفيروس كورونا، وكانت الدولة الأكثر تضررا منه بعد الصين، لكنها نجحت في السيطرة على الوباء من خلال برنامج "التعقب والفحص والمعالجة" المكثف.

وتعود مظاهر الحياة تدريجيا إلى البلاد، فقد عاد مئات آلاف الطلاب إلى مدارسهم بعد شهرين من الإغلاق، في إجراءات تتابعها أوروبا عن كثب فيما تشرع بدورها في رفع العزل.

وأوقف الرجل البالغ من العمر 27 عاما في أبريل بعد انتهاكه مرتين تدابير الحجر.

وغادر منزله فيما كان في حجر ذاتي لمدة 14 يوما، ونقل بعد ذلك إلى منشأة خاصة حيث قبض عليه وهو يغادر من دون إذن.

وأدين الرجل بـ"خرق قانون مكافحة الأمراض المعدية والوقاية منها، وحكم عليه بالسجن 4 أشهر"، وفقما قال مسؤول في محكمة مقاطعة أويجيونغبو لـ"فرانس برس".

وطلب المدعون العامون السجن عاما للمتهم.

وتعزز السلطات الكورية الجنوبية تدابيرها الهادفة لمنع موجة إصابات ثانية في البلاد، بعد ظهور بؤرة وباء الشهر الماضي في حي ملاه ليلية، وبات على الناس اعتبارا من الثلاثاء وضع الكمامة عند استخدام وسائل النقل العام وسيارات الأجرة.

وفي فبراير، أقر البرلمان قانونا يفرض السجن عاما كحد أقصى أو غرامة بقيمة 10 ملايين وون (8 آلاف دولار) على من يخرق تدابير الحجر بشكل متعمد.

وأعلنت السلطات في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 52 مليون نسمة عن 19 إصابة جديدة الثلاثاء، مما يرفع الإجمالي إلى 11225 إصابة.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :